مبعوث الأمم المتحدة يصل إلى اليمن

وصل المبعوث الخاص للأمم المتحدة إلى اليمن، إسماعيل ولد الشيخ أحمد، إلى صنعاء الجمعة، لإجراء محادثات مع الأحزاب السياسية في البلد الذي مزقته الحرب، بحسب ما أفاد موقع إلكتروني يسيطر عليه المتمردون الحوثيون.

مبعوث الأمم المتحدة يصل إلى اليمن

مبعوث الأمم المتحدة

وصل المبعوث الخاص للأمم المتحدة إلى اليمن، إسماعيل ولد الشيخ أحمد، إلى صنعاء الجمعة، لإجراء محادثات مع الأحزاب السياسية في البلد الذي مزقته الحرب، بحسب ما أفاد موقع إلكتروني يسيطر عليه الحوثيون.

وفي تصريحات نقلها موقع سبأ نيوز، قال ولد الشيخ احمد لدى وصوله إلى مطار صنعاء إنه 'يجب على جميع الاطراف اليمنية العودة الى الحوار'.

وتم تأجيل محادثات السلام حول اليمن التي كان مزمعا عقدها الخميس في جنيف، بمبادرة من الأمم المتحدة، في ضربة جديدة للمنظمة الاممية التي تكثف جهودها لإحلال السلام في بلد قتل فيه حوالي ألفي شخص منذ اذار/مارس الماضي.

وأعلن وزير الخارجية اليمني، رياض ياسين، الأربعاء أن حكومة الرئيس المعترف به دوليًا، عبدربه منصور هادي، لن تشارك في محادثات جنيف ما لم ينسحب الحوثيون من مناطق سيطروا عليها، تطبيقا لقرار الأمم المتحدة رقم 2216.

وأطلق التحالف الذي تقوده الرياض، في 26 اذار/مارس حملة عسكرية جوية ضد الحوثيين وحلفائهم من القوات الموالية للرئيس اليمني السابق على عبدالله صالح، بهدف اعادة سلطة الرئيس هادي، الذي لجأ الى الرياض.

التعليقات