اليمن: هدنة إنسانية لمدة 5 أيام

قال مصدر حكومي يمني، اليوم السبت، إن قوّات التحالف العربي بقيادة السعودية أقرّت اليوم هدنة إنسانية جديدة في البلاد لمدة خمسة أيام...

اليمن: هدنة إنسانية لمدة 5 أيام

المساعدات الإنسانية التي وصلت اليمن ضمن برنامج المساعدات الدولي (تصوير: أ ف ب)

قال مصدر حكومي يمني، اليوم السبت، إن قوّات التحالف العربي بقيادة السعودية أقرّت اليوم هدنة إنسانية جديدة في البلاد لمدة خمسة أيام.

وأضاف المصدر أن قيادة قوات التحالف العربي أقرت هدنة إنسانية في اليمن لمدة خمسة أيام تبدأ مساء غد الأحد في تمام الساعة 12 ليلًا، الجمعة المقبل.

وأوضح المصدر أن إعلان الهدنة جاء بطلب من الرئيس عبد ربه منصور هادي، الذي يتخذ من العاصمة السعودية مقرًا له منذ أربعة أشهر.

وتابع أن "هذه الهدنة تهدف لتوزيع كميات كبيرة من المساعدات الغذائية والدوائية على مختلف المحافظات المتضررة من الأزمة الحالية في اليمن".

وأشار إلى أن قيادة قوات التحالف اشترطت في الهدنة وقف كافة العمليات القتالية من قبل الحوثيين وقوات الرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح في مختلف الجبهات في البلاد.

ولفت إلى أنه في حال قيام الحوثيين وقوات صالح بخرق هذه الهدنة فإن قوات التحالف ستواصل غاراتها على مواقعهم في مختلف المحافظات اليمنية.

من جهته رفض قيادي في جماعة أنصار الله "الحوثيين"، التعليق على خبر الهدنة الإنسانية في اليمن، وقال إن الجماعة سيكون لها موقف خلال الساعات القادمة حول هذا الأمر.

 

التعليقات