اليمن: القوات الموالية لهادي تواصل الضغط على الحوثيين

وقتل 39 من الحوثيين على الأقل و17 مقاتلا مواليا خلال الساعات ال24 الأخيرة في المعارك العنيفة في الحوطة بحسب مصادر طبية وعسكرية

اليمن: القوات الموالية لهادي تواصل الضغط على الحوثيين

تابعت القوات اليمنية الموالية للرئيس المعترف به دوليا عبدربه منصور هادي اليوم الأربعاء عمليات تعقب المتمردين الحوثيين وحلفائهم الذين يستمرون بالانسحاب بعد أن خسروا مدينة عدن وقاعدة العند الجوية الأكبر في البلاد، بحسب مصادر عسكرية.

ويبدو أن محافظة أبين الواقعة شرق عدن ستكون الهدف المقبل للقوات اليمنية المدعومة من التحالف العربي بقيادة السعودية.

وذكرت المصادر العسكرية أن قوات هادي تحاصر الحوثيين الذين انسحبوا من الحوطة، عاصمة محافظة لحج الجنوبية الواقعة شمال عدن، ومن قاعدة العند الواقعة في المحافظة نفسها.

كما سيطرت القوات الموالية لهادي على منطقة وادي الحسيني الواقعة على الطريق بين الحوطة والعند بعد أن حاصرت فيها الحوثيين وحلفاءهم من قوات الرئيس السابق علي عبد الله صالح.

وسقطت قاعدة العند الاستراتيجية بعد هجوم شنته قوات هادي مدعومة من طيران وسلاح التحالف العربي الذي تقوده السعودية، وذلك بحسب وزارة الدفاع اليمنية ليل الاثنين - الثلاثاء.

وتعتبر خسارة قاعدة العند ضربة قاسية للحوثيين الذين كان أكد زعيمهم عبد الملك الحوثي الأحد قبل سقوط القاعدة أن "الخرق الذي حققه العدو في عدن سيفشل، (إنه) عارض وقتي سيزول".

وقتل 39 من الحوثيين على الأقل و17 مقاتلا مواليا خلال الساعات ال24 الأخيرة في المعارك العنيفة في الحوطة بحسب مصادر طبية وعسكرية.

التعليقات