اليمن: ميغ يودي بحياة 6 أشخاص

أسفر الإعصار ميغ عن مصرع ستة أشخاص في جزيرة سقطرى اليمنية، بينهم امرأتان كما فقد ثلاثة آخرون، وأصيب العشرات، حسبما افاد مسؤول محلي اليوم الإثنين

اليمن: ميغ يودي بحياة 6 أشخاص

أسفر الإعصار "ميغ" عن مصرع ستة أشخاص في جزيرة سقطرى اليمنية، بينهم امرأتان كما فقد ثلاثة آخرون، وأصيب العشرات، حسبما افاد مسؤول محلي اليوم الإثنين.

وقال المسؤول إن غالبية الضحايا لقوا حتفهم جراء سقوط منازل على رؤوس ساكنيها.

وأضاف أن الرياح والأمطار والفيضانات تراجعت خلال الساعات الماضية، لكن الاعصار تسبب بأضرار كبيرة في الوديان والمنازل وتدمير قوارب صيد.

وتسبب الإعصار بجنوح سفينة إماراتية تحمل مواد إغاثية لسكان الجزيرة بحسب المسؤول نفسه.

وقتل شخصان الأحد وأصيب العشرات بالإعصار ميغ في سقطرى بعد أيام من إعصار مماثل، ما دفع وزيرا يمنيا إلى اطلاق "مناشدة عاجلة" لإغاثة السكان.

وضرب الإعصار "ميغ"، مصحوبا برياح قوية وأمطار وسيول، جزيرة سقطرى التي لا تزال تعاني من أضرار الإعصار "تشابالا" الذي ضربها نهاية الأسبوع الماضي، في ظواهر نادرا ما تشهدها البلاد.

وأطلق وزير الثروة السمكية اليمني فهد سليم كفاين، المتحدر من سقطرى، "مناشدة عاجلة"، لإغاثة سكان الجزيرة.

وناشد كفاين الأمم المتحدة وسلطنة عمان "التدخل العاجل" لحماية السكان.

يشار إلى أن سقطرى تقع في شمال غرب المحيط الهندي على مسافة 250 كيلومترا من منطقة القرن الافريقي و350 كيلومترا من اليمن، ويبلغ عدد سكانها 50 ألف نسمة، معظمهم من الصيادين.

وكانت المتحدثة باسم المنظمة الدولية للطقس التابعة للأمم المتحدة كلير نوليس قالت الجمعة إن "ميغ" لن يكون بقوة "تشابالا" الذي أودى بثمانية أشخاص عندما ضرب سواحل جنوب شرق اليمن مطلع هذا الأسبوع.

تجدر الإشارة إلى أنه من النادر أن تشهد مناطق شبه الجزيرة العربية أعاصير مشابهة. واعتبرت نوليس أن تشكل إعصارين في فترة زمنية قصيرة هو "حدث استثنائي".

وأعلن مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية التابع للأمم المتحدة الجمعة أن تشابالا الذي ضرب السواحل اليمنية الثلاثاء أدى إلى نزوح 44 ألف شخص، وتسبب بفيضانات وسيول وانجرافات للتربة.

التعليقات