اليمن: تفجير كنيسة كاثوليكية في عدن

أحد السكان: المسلحون وهم من المتطرفين على الأرجح فجروا الكنيسة الكاثوليكية في منطقة المعلا بعدن. سمعنا انفجارا قويا أدى إلى تصاعد عمود ضخم من الدخان في الهواء وبعد ذلك رأينا المبنى وقد تهدم بالكامل

اليمن: تفجير كنيسة كاثوليكية في عدن

قال سكان إن مهاجمين مجهولين فجروا كنيسة كاثوليكية مهجورة في محافظة عدن بجنوب اليمن اليوم الاربعاء بعد أيام من اغتيال متشددي تنظيم 'الدولة الإسلامية' (داعش) لمحافظها.

وتتخذ حكومة اليمن من عدن مقرا لها لكنها تواجه صعوبات لبسط سيطرتها هناك منذ أن أجبرت قواتها المدعومة بقوات عربية خليجية المقاتلين الحوثيين المتحالفين مع إيران على الانسحاب. ويسيطر الحوثيون على صنعاء.

ويشن متشددون إسلاميون هجمات متكررة واستولوا على مبان حكومية وينتشرون من حين لآخر في الشوارع. وقتل نحو ستة آلاف شخص منذ أن أدت الحرب في اليمن الى تدخل عسكري تقوده السعودية في مارس اذار.

وقال أحد السكان لوكالة رويترز إن 'المسلحين وهم من المتطرفين على الأرجح فجروا الكنيسة الكاثوليكية في منطقة المعلا بعدن'. وأضاف أنه 'سمعنا انفجارا قويا أدى إلى تصاعد عمود ضخم من الدخان في الهواء وبعد ذلك رأينا المبنى وقد تهدم بالكامل.'

وفي أيار/مايو قالت الكنيسة الكاثوليكية في بيان إن أضرارا كبيرة لحقت بالمبنى بعد ضربة جوية نفذها التحالف بقيادة السعودية في ذلك الحين.

وغادرت الطائفة المسيحية الصغيرة المدينة منذ فترة طويلة. وخرب مهاجمون مجهولون جبانة للمسيحيين في السابق وأحرقوا كنيسة أخرى في عدن هذا العام.

 

التعليقات