اليمن: 70% من الأراضي تحت سيطرة الحكومة الشرعية

​قال عبد الملك المخلافي، نائب رئيس الوزراء اليمني ووزير الخارجية، إن الحكومة الشرعية والقوات الموالية لها في اليمن باتوا يسيطرون على 70% من أراضي الدولة.

اليمن: 70% من الأراضي تحت سيطرة الحكومة الشرعية

قال عبد الملك المخلافي، نائب رئيس الوزراء اليمني، إن الحكومة الشرعية والقوات الموالية لها في اليمن باتوا يسيطرون على 70% من أراضي الدولة.

وقال المخلافي في حديث لصحيفة "الشرق الأوسط" اللندنية نشرته اليوم الأحد، إن "الوضع على الأرض أصبح ملكا للشرعية، إذ أن ما نسبته 70% من الأراضي اليمنية واقع تحت سيطرة الحكومة، وكل هذا كسر شوكة الانقلابيين".

وبسؤاله عن المفاوضات التي من المقرر أن تستأنف في جنيف في 14 كانون ثان/يناير المقبل، قال المخلافي إن "هناك ضمانات دولية من الدول دائمة العضوية في مجلس الأمن للدفع بالتزام الطرف الآخر في خطوات بناء الثقة حتى يمكننا الاستمرار في الحوار، ومن بين هذه الضمانات إطلاق سراح المعتقلين السياسيين".

وحول الضمانات الدولية بشأن موضوع بناء الثقة والتزام جماعة الحوثي بمتطلبات المرحلة، أكد المخلافي: "بالفعل حصلنا على ضمانات دولية بأن هذه القضايا ستتم متابعتها وبضمانات من الولايات المتحدة وبريطانيا والدول الدائمة العضوية في مجلس الأمن، وأن الطرف الآخر ملزم بإنجازها، وقد وافق الطرف الآخر (الحوثي) من حيث المبدأ على إنجاز هذه المهام، ولكن حتى الآن لم يقدم أية خطوات حقيقية حياله".

التعليقات