اليمن: غارات التحالف تقتل 5 مدنيين بينهم طبيب

قتل خمسة أشخاص، أحدهم سائق سيّارة إسعاف لمنظّمة "أطبّاء بلا حدود"، وأصيب 35 آخرون في غارات للتحالف الذي تقوده السّعوديّة، شمال اليمن، كما أعلنت المنظّمة الإنسانيّة، الجمعة.

اليمن: غارات التحالف تقتل 5 مدنيين بينهم طبيب

آثار لقصف التحالف بقيادة السعودية - الأسبوع الماضي

قتل خمسة أشخاص، أحدهم سائق سيّارة إسعاف لمنظّمة 'أطبّاء بلا حدود'، وأصيب 35 آخرون في غارات للتحالف الذي تقوده السّعوديّة، شمال اليمن، كما أعلنت المنظّمة الإنسانيّة، الجمعة.

وقد استهدفت الغارات في وقت متأخّر، من مساء الخميس 3 قرى محافظة صعدة الشّماليّة، معقل الحوثيّين، كما أوضحت المتحدثة باسم 'أطباء بلا حدود'، ملك شاهر.

وقتل سائق سيارة الإسعاف الذي كان يعمل لـ'أطبّاء بلا حدود'، والمستشفى الجمهوريّ الحكوميّ في صعدة، فيما كان متوجّهًا إلى أحد المواقع التي أصابتها الغارات، كما قالت المتحدّثة لوكالة فرانس برس، لكنّها لم تقدّم مزيدًا من التّفاصيل.

وأضافت أنّ القرى الثّلاث المستهدفة هي ظهيان وباقم والجوف.

وكتبت 'أطبّاء بلا حدود' على موقعها في تويتر، أنّ 'الغارات ... تسبّبت في مقتل خمسة أشخاص وأوقعت 35 جريحًا. وقتل سائق سيارة إسعاف لأطباء بلا حدود (لا علاقة له) بوزارة الصحّة'.

وفي وقت سابق من كانون الثّاني/يناير، أعلنت 'أطبّاء بلا حدود' أنّ طائرات للتحالف استهدفت أحد مستشفياتها في محافظة صعدة، فقتلت أربعة أشخاص على الأقلّ.

وكانت 'أطباء بلا حدود' اتّهمت أواخر 2015 التّحالف بقصف إحدى منشآتها في تعز، جنوب غرب البلاد، وأوقعت تسعة جرحى، ينتمي اثنان منهم إلى هذه المنظّمة غير الحكوميّة.

من جهته، أكّد التّحالف الذي تشكّل أواخر آذار/مارس 2015 لوقف تقدّم الحوثيّين ونجدة الرّئيس عبد ربه منصور هادي، انه سيفتح تحقيقًا بالحادث.

وقد أسفرت حرب اليمن عن مقتل أكثر من 5800 شخص منذ آذار/مارس، نصفهم من المدنيّين، كما تقول الأمم المتحدة.

التعليقات