اليمن: التحالف يعلن قتل 800 مسلح من القاعدة

​أعلن التحالف الذي تقوده السعودية في بيان له، مقتل أكثر من 800 مسلح يتبعون تنظيم القاعدة في اليمن، خلال حملة عسكرية شنها خلال الأيام الماضية.

اليمن: التحالف يعلن قتل 800 مسلح من القاعدة

أعلن التحالف الذي تقوده السعودية في بيان له، مقتل أكثر من 800 مسلح يتبعون تنظيم القاعدة في اليمن، خلال حملة عسكرية شنها خلال الأيام الماضية. 

وأعلن بيان لقيادة التحالف نقلته وكالة الأنباء السعودية (واس) 'انطلاق عملية عسكرية مشتركة ضد تنظيم القاعدة في اليمن يشارك فيها الجيش اليمني وعناصر من القوات الخاصة السعودية والإماراتية'.

وقال البيان إن 'العملية أسفرت في ساعاتها الأولى عن قتل ما يزيد عن 800 من عناصر تنظيم القاعدة وعدد من قياداتهم و فرار البقية منهم'.

وجاء في البيان أن 'ذلك يأتي في إطار الجهود الدولية المشتركة لهزيمة التنظيمات الإرهابية في اليمن ودعم الحكومة اليمنية الشرعية لبسط نفوذها وسيطرتها على المدن اليمنية التي سقطت تحت سيطرة تنظيم القاعدة، وأهمها مدينة المكلا التي تعتبر معقل التنظيم'.

اقرأ/ي أيضًا | اليمن: المقاومة الشعبية تحرر مناطق من القاعدة

واستعادت القوات اليمنية مدعومة بغطاء جوي من التحالف يوم أمس الأحد مدينة المكلا، كبرى مدن محافظة حضرموت التي احتلها تنظيم القاعدة منذ نيسان/ أبريل 2015، بحسب ما أعلن مسؤول عسكري.

التعليقات