اليمن: القوات الحكومية تحرر مناطق من القاعدة

استعادت القوات اليمنية الحكومية، اليوم السبت، السيطرة على معسكر للجيش من تنظيم القاعدة، وضبطت "كميات كبيرة" من الأسلحة في محافظة حضرموت الجنوبية، بحسب المحافظ أحمد بن بريك.

اليمن: القوات الحكومية تحرر مناطق من القاعدة

استعادت القوات اليمنية الحكومية، اليوم السبت، السيطرة على معسكر للجيش من تنظيم القاعدة، وضبطت 'كميات كبيرة' من الأسلحة في محافظة حضرموت الجنوبية، بحسب المحافظ أحمد بن بريك.

وتندرج هذه الاندفاعة الجديدة للقوات اليمنية، بدعم من ضربات التحالف، ضمن حملة أوسع ضد الجهاديين أسفرت الأحد عن استعادة المكلا، كبرى مدن محافظة حضرموت، منهية بذلك وجود الجهاديين لأكثر من سنة في المدينة.

وقال المحافظ أحمد بن بريك إن 'الهجوم سيستمر باتجاه قطن، المدينة الأخرى في حضرموت، من أجل طرد جهاديي القاعدة'، بعد أن 'باتت المكلا مدينة آمنة حاليا'.

وسيطرت القوات الحكومية على معسكر للجيش، وضبطت 'كميات كبيرة من الأسلحة' وقبضت على 'ثمانية جهاديين من تنظيم القاعدة'، وفقا للمحافظ.

وعاد الوضع إلى طبيعته في المعقل الجهادي السابق، حيث تتولى الأمن القوات الحكومية وتلك التابعة للتحالف.

وفي حين يواصل الجيش اليمني استعادة مناطقة من قبضة الجهاديين، لا تزال المحادثات بين وفد الحكومة الشرعية ووفد الحوثيين وحلفائهم متعثرة في الكويت، إذ قدم وفد الحكومة اليمنية، اليوم السبت، رؤيته التي تتضمن الحلول المتعلقة بتسليم السلاح والانسحاب من المحافظات ومؤسسات الدولة للمبعوث الأممي لليمن، إسماعيل ولد الشيخ، في ظل تباين واضح مع الرؤية التي قدمها الحوثيون.

اقرأ/ي أيضًا |  الكويت: بلورة تصور سياسي وأمني للمرحلة المقبلة باليمن

وتشمل الرؤية الحكومية فك حصار المدن، والانسحاب من المحافظات ومن المؤسسات الحكومية، وتسليم السلاح خلال فترة زمنية تصل إلى ستة أشهر.

التعليقات