اليمن: 19 قتيلًا في تفجيرات لداعش بالمكلا

​قال مسؤول أن ما لا يقل عن 19 شخصا قتلوا في سلسلة تفجيرات انتحارية استهدفت اليوم الاثنين الجنود اليمنيين في مدينة المكلا، التي طرد منها تنظيم القاعدة في نيسان/ أبريل الماضي.

اليمن: 19 قتيلًا في تفجيرات لداعش بالمكلا

قال مسؤول أن ما لا يقل عن 19 شخصا قتلوا في سلسلة تفجيرات انتحارية استهدفت اليوم الاثنين الجنود اليمنيين في مدينة المكلا، التي طرد منها تنظيم القاعدة في نيسان/ أبريل الماضي.

واستهدفت ثلاثة تفجيرات متزامنة، تبناها تنظيم "داعش"، نقاط تفتيش في المدينة الساحلية عند الغروب بينما كانوا يتناولون إفطارهم، بحسب المصدر. وتبع ذلك تفجير رابع أمام مدخل معسكر للجنود.

وأضاف المصدر "قتل 17 جنديا وامرأة وطفل كانا يمران في المكان". وأكد المصدر لفرانس برس أن انتحاريين نفذوا التفجيرات، وكانت حصيلة سابقة أعلنت مقتل 14 شخصا.

وخضعت المكلا، كبرى مدن محافظة حضرموت، لسيطرة تنظيم القاعدة سنة واحدة قبل أن تطردها القوات الموالية للحكومة مدعومة من قوات التحالف العربي في نيسان/ أبريل الماضي.

وقد كشفت وزارة الدفاع الأميركية الشهر الماضي أن "عددا صغيرا جدا" من القوات الأميركية انتشر أيضا حول المكلا دعما للعملية التي قادتها قوات سعودية وإماراتية خاصة.

وتتمركز سفن البحرية الاميركية في المنطقة، وضمنها السفينة البرمائية الهجومية، يو إس إس بوكسر، بالإضافة إلى مدمرتين.

وقد استغل تنظيم "قاعدة الجهاد في جزيرة العرب" ومقره اليمن منذ عام 2009، وتنظيم "داعش" فراغ السلطة الذي خلفه النزاع لتوسيع وجودهما في الجنوب والجنوب الشرقي.

وفي أيار/ مايو، أوقع اعتداء انتحاري وتفجير تبناهما تنظيم "داعش" 47 قتيلا من الشرطة في المكلا التي يسكنها قرابة 200 ألف نسمة.

التعليقات