اليمن يستأنف انتاج وتصدير النفط من المسيلة

قالت وكالة الأنباء الرسمية، اليوم الخميس، إن اليمن استأنف إنتاج وتصدير النفط من حقول المسيلة للمرة الأولى منذ 16 شهرا.

اليمن يستأنف انتاج وتصدير النفط من المسيلة

 قالت وكالة الأنباء الرسمية، اليوم الخميس، إن اليمن استأنف إنتاج وتصدير النفط من حقول المسيلة للمرة الأولى منذ 16 شهرا.

وقالت الوكالة التابعة لحكومة الرئيس عبد ربه منصور هادي نقلا عن وزير النفط، سيف الشريف، إن اليمن يأمل في استئناف الإنتاج من حقول شبوة ومأرب وإعادة تصدير النفط والغاز عبر ميناءي رأس عيسى وبلحاف.

إلى ذلك، استقرت أسعار النفط، اليوم الخميس، بعدما توقعت وكالة الطاقة الدولية استعادة أسواق الخام توازنها في الأشهر القليلة المقبلة بعد استمرار تخمة الإنتاج على مدار سنوات.

وتوقعت الوكالة التي تقدم المشورة للاقتصادات المتقدمة بشأن سياسات الطاقة انخفاض مخزونات النفط في الربع الثالث من العام للمرة الأولى في أكثر من عامين.

وارتفع خام برنت عشرة سنتات للبرميل إلى 44.15 دولار للبرميل بحلول الساعة 11:25 بتوقيت جرينتش في حين جرى تداول الخام الأميركي عند نحو 41.71 دولار للبرميل دون تغير يذكر عن سعر الإغلاق السابق بعدما سجل هبوطا حادا أمس الأربعاء.

وقالت الوكالة التي تتخذ من باريس مقرا 'انخفاض سعر النفط... أدى إلى تصدر ‘التخمة‘ عناوين الأخبار من جديد على الرغم من أن تقييماتنا تظهر في الأساس أنه لا تخمة معروض في النصف الثاني من العام.

'تشير تقديراتنا للنفط الخام إلى تراجع كبير (في المخزون) في الربع الثالث من العام بعد فترة طويلة من النمو المستمر'.

وسجل النفط هبوطا حادا أمس الأربعاء بعد نشر بيانات من إدارة معلومات الطاقة الأميركية أظهرت زيادة مخزونات الخام 1.1 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في الخامس من آب/ أغسطس. وكان محللون استطلعت رويترز آراءهم توقعوا انخفاض المخزونات مليون برميل.

اقرأ/ي أيضًا| اليمن: التحالف يشن غارات مكثفة ضد الحوثيين

وزاد إنتاج العالم من النفط الخام كثيرا عن مستوى الاستهلاك في العامين الأخيرين مما أدى إلى زيادة المخزونات في الوقت الذي تراجع فيه الطلب على الخام بفعل تباطؤ النمو الاقتصادي.

التعليقات