الحوثيون يتهمون علي عبد الله صالح بـ"الغدر"

وتتفاقم المخاوف حاليا من مخاطر اندلاع العنف في صنعاء مع عزم أنصار صالح على الخروج في مسيرة غدا، الخميس، لإحياء الذكرى الـ35 لتأسيس حزبه "المؤتمر الشعبي العام"

الحوثيون يتهمون علي عبد الله صالح بـ

(أ.ف.ب.)

اتهم الحوثيون الرئيس اليمني المخلوع علي عبد الله صالح، حليفهم الأساسي في النزاع الجاري في اليمن، بـ"الغدر"، اليوم الأربعاء، مؤكدين أن عليه تحمل التبعات بعدما وصفهم بـ"الميليشيا".

وأفاد بيان للجان الشعبية التابعة للحوثيين بأنهم كـ"قوة شعبية وطنية في طليعة المعركة التاريخية إلى جانب الجيش في مواجهة عدوان هو الأخطر على اليمن، تأتي الطعنة من الظهر بأن توصف بأنها ميليشيا، فذلك هو الغدر بعينه".

وبدأت الانقسامات بالظهور هذا الأسبوع بين زعيم الحوثيين، عبد الملك الحوثي، وصالح بعدما تحالفا منذ العام 2014، حيث تبادلا الاتهامات بالغدر في خطابات متلفزة.

وتتفاقم المخاوف حاليا من مخاطر اندلاع العنف في صنعاء مع عزم أنصار صالح على الخروج في مسيرة غدا، الخميس، لإحياء الذكرى الـ35 لتأسيس حزبه "المؤتمر الشعبي العام".

وذكر الحوثيون في بيانهم، اليوم، أن ما قاله صالح "تجاوز لخط أحمر" مؤكدين أن "عليه تحمل ما قال، والبادئ أظلم"، بعدما وصفهم الرئيس السابق في خطاب يوم الأحد الماضي بـ"الميليشيا".

وازدادت حدة التوتر منذ عدة أيام في العاصمة اليمنية التي يسيطر عليها الحوثيون وأنصار صالح. وأشار شهود عيان إلى أن أنصار الطرفين كثفوا تواجدهم في محيط صنعاء.

وأسفرت الحرب بين الحكومة اليمنية المدعومة من تحالف تقوده السعودية وحلف الحوثيين وصالح عن مقتل الآلاف من العام 2015 ودفعت البلاد إلى حافة المجاعة.

التعليقات