اليمن: هدوء في صنعاء بعد اشتباكات السبت

بعد اشتباكات عنيفة بين الجانبين، يوم أمس الأول السبت، قتل خلالها ضابط في قوات الرئيس السابق علي عبد الله صالح ومقاتلان حوثيان، خيم الهدوء الحذر على مدينة صنعاء، اليوم الإثنين، مع إجراء محادثات بين ممثلين عن الطرفين

اليمن: هدوء في صنعاء بعد اشتباكات السبت

(أ ف ب)

بعد اشتباكات عنيفة بين الجانبين، يوم أمس الأول السبت، قتل خلالها ضابط في قوات الرئيس السابق علي عبد الله صالح ومقاتلان حوثيان، خيم الهدوء الحذر على مدينة صنعاء، اليوم الإثنين، مع إجراء محادثات بين ممثلين عن الطرفين.

وكان قد شهد التحالف بين صالح وعبد الملك الحوثي تصدعا، ونشبت الاشتباكات بعد أسابيع من التوتر بين الطرفين على خلفية اتهامات متبادلة بالخيانة.

وأفاد سكان ومصدر عسكري في صنعاء التي يسيطر عليها طرفا التحالف أن هدوءا حذرا يخيم في العاصمة وخصوصا في الأحياء التي شهدت اشتباكات، مع بدء سحب مسلحي القوات الموالية لصالح من الشوارع.

وقالت مصادر أمنية مستقلة إن لجنة الوساطة التي تضم شخصيات أمنية وسياسية من الطرفين لتهدئة الوضع بين قوات صالح والحوثيين نجحت في إزالة الحواجز التي أثارت التوتر من الشوارع العامة في حي المصباحي.

وقال مصدر أمني، طلب عدم ذكر اسمه، إن لجنة وساطة "تبحث مجموعة من النقاط وضعها المؤتمر الشعبي العام والحوثيون لتنفيذها من قبل كل طرف، ولا زالت قيد التباحث".

وأضاف المصدر أن حزب علي عبدالله صالح يطالب "بتسليم قتلة العقيد خالد الرضي القيادي في حزبه".

وكانت قد ظهرت بوادر الانشقاق بين صالح وبين الحوثيين إلى العلن بعد أن وصفهم بأنهم "ميليشيا"، فردوا عليه باتهامه بـ"الغدر".

التعليقات