اليمن: مقتل 12 طفلا و10 نساء في غارات لتحالف السعودية

قتل 12 طفلا وعشر نساء خلال اليومين الماضيين، في عمليات قصف نفذها التحالف بقيادة السعودية، أصابت منازل مواطنين في محافظة حجة اليمنية الواقعة شمال غرب العاصمة صنعاء، بحسب ما أفاد مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية

اليمن: مقتل 12 طفلا و10 نساء في غارات لتحالف السعودية

(أرشيفية - أ ف ب)

قتل 12 طفلا وعشر نساء خلال اليومين الماضيين، في عمليات قصف نفذها التحالف بقيادة السعودية، أصابت منازل مواطنين في محافظة حجة اليمنية الواقعة شمال غرب العاصمة صنعاء، بحسب ما أفاد مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية في بيان، صدر عنه اليوم، الإثنين.

هذا ونقلت وكالة "أسوشييتد برس" الأميركية، عن رجال قبائل محلية، قولهم إن غارات جوية شنها التحالف الذي تقوده السعودية في اليمن قتلت 22 شخصا بينهم أطفال في شمال البلاد.

كما أصيب بجروح في القصف في مديرية كشر في حجة، 30 شخصا آخر، بينهم 14 طفلا تراوح أعمارهم بين عام و18 عاما، جرى نقل بعضهم إلى مستشفيات في صنعاء.

ولم يحدّد بيان الأمم المتحدة الجهة المسؤولة عن القصف، غير أن جماعة "أنصار الله" (الحوثي) اتّهموا عبر وسائل الإعلام الناطقة باسمهم، التحالف العسكري بقيادة السعودية بشن غارات على المنطقة المستهدفة.

وقال المتحدث باسم الحكومة  المرتبطة بالحوثيين، ضيف الله الشامي، في بيان نشرته وكالة "سبأ"إن التحالف "تعمّد (...) ارتكب هذه المجزرة".

ولم يجب التحالف على طلب الوكالة الفرنسية توضيحات حول القصف.

ويشهد اليمن، أفقر دول في شبه الجزيرة العربية، حربا منذ 2014 بين الحوثيين المدعومين من إيران، والقوات الموالية للرئيس عبد ربه منصور هادي، تصاعدت في آذار/مارس 2015 مع تدخل السعودية على رأس التحالف العسكري دعما للقوات الحكومية.

ومذاك، قتل في الحرب نحو 10 آلاف شخص، وفقًا لمنظمة الصحة العالمية، في حين تقول منظمات حقوقية مستقلة إن عدد القتلى الفعلي قد يبلغ خمسة أضعاف ذلك.

 

التعليقات