الحوثي: نفذنا 8 عمليات إحداها بالبحر المتوسط هذا الأسبوع.. استهدفنا 119 سفينة منذ نوفمبر

أوضح أن الجماعة "استهدفت 119 سفينة مرتبطة بإسرائيل والولايات المتحدة الأميركية وبريطانيا، منذ بدء عملياتها المساندة لغزة في تشرين الثاني/ نوفمبر 2023".

الحوثي: نفذنا 8 عمليات إحداها بالبحر المتوسط هذا الأسبوع.. استهدفنا 119 سفينة منذ نوفمبر

(Gettyimages)

أعلنت جماعة الحوثي اليوم الخميس، أن قواتها استهدفت 119 سفينة إسرائيلية وأميركية وبريطانية، منذ بدء عملياتها المساندة لقطاع غزة في تشرين الثاني/ نوفمبر 2023.

تغطية متواصلة على قناة موقع "عرب 48" في "تليغرام"

وقال زعيم الحوثيين، عبد الملك الحوثي، خلال خطاب له اليوم "في مساندة بلدنا (اليمن) لغزة ظهر الشعب اليمني في كل محافظاته متوحدا في نصرة القضية الفلسطينية".

وأضاف "جرى خلال هذا الأسبوع تنفيذ 8 عمليات بـ15 صاروخا ومسيرة في البحرين الأحمر والعربي وخليج عدن والمحيط الهندي".

وأكد أن "إحدى العمليات العسكرية خلال هذا الأسبوع نفذت باتجاه البحر الأبيض المتوسط".

وأوضح أن الجماعة "استهدفت 119 سفينة مرتبطة بإسرائيل والولايات المتحدة الأميركية وبريطانيا، منذ بدء عملياتها المساندة لغزة في تشرين الثاني/ نوفمبر 2023".

وتوعد الحوثي بأن تكون "العمليات المباشرة من الأراضي اليمنية ذات تأثير كبير، وهناك بشائر قادمة تحمل الزخم العظيم والكبير والمؤثر".

وفي 3 أيار/ مايو الجاري، أعلنت الجماعة بدء تنفيذ مرحلة رابعة من التصعيد في هجماتها التي بدأت في تشرين الأول/ أكتوبر باستهداف مواقع في جنوب إسرائيل بصواريخ ومسيّرات، ثم انتقلت إلى المرحلة الثانية في نوفمبر باستهداف سفن تتبع إسرائيل أو مرتبطة بها.

بينما تمثلت المرحلة الثالثة باستهداف سفن أميركية وبريطانية في البحر الأحمر وبحر العرب منذ مطلع العام، حيث يشن تحالف تقوده الولايات المتحدة غارات يقول إنها تستهدف "مواقع للحوثيين" في اليمن، ردا على هجماتها البحرية، وهو ما قوبل برد من الجماعة من حين لآخر.

التعليقات