هدوء في العاصمة تونس غداة مواجهات عنيفة

بدأ الوضع يعود الى طبيعته تدريجيا صباح اليوم الاحد في العاصمة تونس وذلك غداة مواجهات عنيفة بين قوات الامن ومتظاهرين اسفرت عن سقوط ثلاثة قتلى كما افاد مراسلو فرانس برس.

هدوء في العاصمة تونس غداة مواجهات عنيفة

بدأ الوضع يعود الى طبيعته تدريجيا صباح اليوم الاحد في العاصمة تونس وذلك غداة مواجهات عنيفة بين قوات الامن ومتظاهرين اسفرت عن سقوط ثلاثة قتلى كما افاد مراسلو فرانس برس.

ومنذ الصباح الباكر توجهت جرارات الى شارع الحبيب بورقيبة، مركز الاضطرابات، لتنظيفه من المقاعد واللافتات والاشجار التي اقتلعها المتظاهرون السبت.

وتمركزت آلية مدرعة لقوات الامن في وسط الشارع مثيرة فضول مجموعة من المارة تحدوا منع التجول المفروض منذ السبت في الساعة 18,00 حتى منتصف ليل الاحد، لكن كافة المحلات التجارية ظلت مغلقة على هذا المحور الاساسي.

وحلقت مروحيات للجيش فوق العاصمة طيلة قسم كبير من ليل السبت الاحد.

واعلنت وزارة الداخلية التونسية مقتل ثلاثة اشخاص في مواجهات بين متظاهرين وقوات الامن في وسط العاصمة واصابة العديد من عناصر قوات الامن بجروح.

وكانت الوزارة اعلنت السبت اعتقال اكثر من مئة شخص و88 اخرين من مرتكبي اعمال الشغب الجمعة في اول مواجهات مع قوات الامن في تونس.

ونسبت الوزارة اعمال العنف ضد الشرطة الى "مجموعة من المشاغبين تسربوا الى صفوف تظاهرة سلمية مستخدمين شبانا من الثانويات كدروع بشرية لارتكاب اعمال عنف وحرق من اجل زرع الرعب بين المواطنين وتستهدف قوات الامن الداخلية".

ودارت معركة حقيقية السبت في شارع الحبيب بورقيبة بين متظاهرين وعناصر من الشرطة قاموا بتفريقهم مرات عدة مستخدمين غازات مسيلة للدموع.

التعليقات