معسكر السبسي يعلن تصدره لنتائج الانتخابات التونسية وتوقعات لجولة ثانية

أعلنت حركة "نداء تونس" أن مرشحها الباجي قائد السبسي تصدر نتائج الانتخابات التي أجريت اليوم الأحد، فيما أعلنت حملة الرئيس التونسي المنتهية ولايته المنصف المرزوقي بأن الفارق بسيط، وتوقع مراقبون أن ينتقل الحسم إلى جولة ثانية.

معسكر السبسي يعلن تصدره لنتائج الانتخابات التونسية وتوقعات لجولة ثانية

أعلنت حركة "نداء تونس" أن مرشحها  الباجي قائد السبسي تصدر نتائج الانتخابات التي أجريت اليوم الأحد، فيما أعلنت حملة الرئيس التونسي المنتهية ولايته المنصف المرزوقي بأن الفارق بسيط، وتوقع مراقبون أن ينتقل الحسم إلى جولة ثانية.

وقالت حملة "نداء تونس"، برئاسة الباجي قائد السبسي (87 عاما) أن مرشحها تصدر نتائج الانتخابات الرئاسية ولكن من دون أن يتمكن من الحصول على الأكثرية المطلقة من الاصوات ما يعني الذهاب لدورة ثانية.

وقال مدير الحملة محسن مرزوق للصحافيين إن "الباجي قائد السبسي هو بحسب التقديرات الأولية متصدر السباق بفارق كبير"عن أقرب منافسيه الذي لم يسمه، مؤكدا ان السبسي "ليس بعيدا كثيرا عن الـ 50%" المطلوبة لحسم المعركة من الدورة الأولى، ولكن "من المرجح" الذهاب لدورة ثانية.

من جانبه أعلنت حملة الرئيس التونسي المنتهية ولايته المنصف المرزوقي ان الفارق بين مرشحها وزعيم حزب "نداء تونس" ضئيل جدا وسيتافسان بالتالي في دورة ثانية.

وقال مدير الحملة عدنان منصر للصحافيين انه "في اسوأ الأحوال ستكون النتيجة تعادلا (بين المرزوقي والسبسي) وفي أفضلها سنتقدم بنسبة تتراوح بين 2 و4% من الاصوات"، مضيفا "سنذهب الى دورة ثانية بفرص كبيرة".

وشارك التنسيون اليوم في أول اقتراع بعد ثورة  2011  زساروا خطوة هامة  لإنجاز عملية انتقال سياسي استمرت حوالي أربع سنوات وأفضت إلى إقامة مؤسسات منتخبة دائمة.

وسيتولى الفائز رئاسة تونس لولاية مدتها خمس سنوات قابلة للتجديد مرة واحدة.

 

التعليقات