تونس: مقتل امرأتين بانفجار لغم في القصرين

​قُتلت سيدتان تونسيتان وأصيبت ثالثة بجروح خطيرة، اليوم الإثنين، في انفجار لغم أرضي زرعه "إرهابيون" بجبل سمامة من ولاية القصرين الحدودية مع الجزائر، حسبما أعلنت وزارة الدفاع التونسية.

تونس: مقتل امرأتين بانفجار لغم في القصرين

قُتلت سيدتان تونسيتان وأصيبت ثالثة بجروح خطيرة، اليوم الإثنين، في انفجار لغم أرضي زرعه "إرهابيون" بجبل سمامة من ولاية القصرين الحدودية مع الجزائر، حسبما أعلنت وزارة الدفاع التونسية.

وقال الناطق الرسمي باسم الوزارة، المقدم بلحسن الوسلاتي، إن سيدتين قتلتا في انفجار "لغم تقليدي الصنع" زرعه "إرهابيون" وأن ثالثة أصيبت بجروح "خطيرة" وتم نقلها على متن مروحية عسكرية إلى مستشفى القصرين.

وساعة انفجار اللغم، كانت السيدات الثلاث يجمعن أعشابا جبلية، وفق المتحدث الذي أضاف أن الجيش يقوم منذ أيام بتعقب "إرهابيين" متحصنين في هذه المنطقة.

ويتحصن في جبال ولايات القصرين وجندوبة والكاف الحدودية مع الجزائر، مسلحون تابعون لـ"كتيبة عقبة بن نافع" المرتبطة بتنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي، وبحسب السلطات التونسية.

وخططت الكتيبة، وفق السلطات، لتحويل تونس إلى "اول إمارة إسلامية في شمال إفريقيا" بعد الثورة التي أطاحت في 14 كانون الثاني/ يناير 2011 بنظام الدكتاتور زين العابدين بن علي.

وزرعت الكتيبة عدة ألغام في مناطق جبلية غرب تونس لمنع تقدم قوات الجيش.

ومنذ 2011 وحتى اليوم، قتل في تونس وفق احصاءات رسمية 64 عسكريا و45 عنصر أمن و59 سائحا أجنبيا و18 مواطنا في هجمات لجماعات جهادية مسلحة أو في مواجهات بين هذه الجماعات وقوات الأمن والجيش، أو في انفجار ألغام زُرعت بمناطق جبلية.

التعليقات