توني بلير يدعو شارون لزيارة لندن

مكتب شارون: رئيس الحكومة لم يقرر تلبية الدعوة بعد * التوتر بين اسرائيل وبريطانيا ازداد على خلفية مطالبة بريطانيا بالربط بين الحرب ضد العراق و حل الصراع الاسرائيلي - الفلسطيني

توني بلير يدعو شارون لزيارة لندن
وجه رئيس الحكومة البريطانية، توني بلير، دعوة رسمية الى نظيره الاسرائيلي، اريئيل شارون، لزيارة لندن، واجراء محادثات مشتركة حول استئناف المفاوضات الاسرائيلية - الفلسطينية، وتطبيق خارطة الطرق.

وقال مسؤولون في مكتب شارون انه لم يقرر بعد ما اذا كان سيلبي الدعوة.

يشار الى ان العلاقات الاسرائيلية - البريطانية، توترت خلال فترة تولي شارون للحكومة الاسرائيلية، وذلك على خلفية الفيلم الوثائقي "المتهم" الذي عرضته شبكة "بي بي سي" البريطانية والذي يتطرق الى جرائم الحرب التي يتهم شارون بارتكابها في مخيمي صبرا وشاتيلا في لبنان، وكذلك على خلفية تشجب السفير البريطاني لدى اسرائيل، عدة مرات لاساليب القمع التي تمارسها اسرائيل ضد الفلسطينين، ووصفه الضفة الغربية بأنها سجنا كبيرا. كما يسود التوتر بين لندن واسرائيل على خلفية الاتهامات الاسرائيلية للبريطانيين بمناصرة الفلسطينيين وربطهم بين الحرب ضد العراق وانهاء الصراع الاسرائيلي - الفلسطيني.

وكان بلير قد اعلن خلال لقاء اجرته معه صحيفة "يديعوت احرونوت" الاسرائيلية، ونشر امس، انه يسعده التقاء شارون في كل فترة. "فهذا الأمر مهم. ومهم جدا الحديث حتى في ظل وجود خلافات في الرأي"، قال بلير.

التعليقات