بلير ينفي نية بريطانيا منح اللجوء السياسي لطارق عزيز

صحيفة "ذى صن" ادعت ان عزيز اقترح تزويد القوات الاميركية بمعلومات عن نظام صدام حسين مقابل منحه اللجوء السياسى فى بريطانيا* عزيز: صدام حي

بلير ينفي نية بريطانيا منح اللجوء السياسي لطارق عزيز
الى ذلك، نشرت صحيفة "يو. إس. ايه توداي" الأمريكية، اليوم أن عزيز، أبلغ الأمريكيين الذين استجوبوه بأن الرئيس العراقي، صدام حسين، نجا من غارتين جويتين استهدفتاه.

وأفادت الصحيفة نقلا عن مسؤول عسكري أمريكي كبير أن عزيز أبلغ الامريكيين بأنه رأى صدام بعد الغارتين اللتين وقعتا، في بغداد، في 19 مارس/ آذار وفي السابع من أبريل/ نيسان واستهدفتاه مع نجليه.
نفى رئيس الوزراء البريطانى، تونى بلير، اليوم الاثنين، وجود اى احتمال لمنح اللجوءالسياسى الى نائب رئيس الوزراء العراقى، طارق عزيز، مقابل ادلائه بمعلومات بشأن نظام صدام حسين.

وكان بلير يرد على ما نشرته صحيفة "ذي صن" البريطانية بهذا الشأن. وقال فى مؤتمر صحافى عقده فى مقر الحكومة البريطانية ان "هذه القصة المتعلقة بطارق عزيز تثير حيرتى".

واضاف: "لا اعتقد ان هناك اى امكانية لحصول امر كهذا ولم يتم بحث اى مشروع من هذا النوع على الاطلاق، واعتقد ان الناس سيقولون ان هذا الامر سيكون غريبا"

وكانت صحيفة //ذى صن// قد ذكرت السبت الماضى ان عزيز اقترح تزويد القوات الاميركية بمعلومات عن نظام صدام حسين مقابل منحه اللجوء السياسى فى بريطانيا

التعليقات