رابطة الصحافيين الدولية تدين قتل المصور البريطاني جيمس ملير

السكرتير العام للرابطة :"يجب ان يكون هناك تحقيق مستقل لكي لا يسمح للجيش الاسرائيلي التنصل من قتل ميلر عن طريق تصريحاته الاعتيادية التي يعبر فيها عن ندمه واسفه على ما حدث".

رابطة الصحافيين الدولية تدين قتل المصور البريطاني جيمس ملير
دانت رابطة الصحافيين الدولية اليوم مقتل المصور الصحافي البريطاني جيمس ملير على ايدي قوات الاحتلال الاسرائيلي في مدينة رفح الليلة قبل الماضية.

وقال السكرتير العام للرابطة اديان وايت في بيان له وزع على وسائل الاعلام "يجب ان يكون هناك تحقيق مستقل لكي لا يسمح للجيش الاسرائيلي التنصل من قتل السيد ميلر عن طريق تصريحاته الاعتيادية التي يعبر فيها عن ندمه واسفه على ما حدث".

وطالب وايت ان يحاكم من يتسبب في قتل الصحافيين اما عمدا او عن طريق الخطا "كمجرم حرب" مشيرا انه هناك الآن "امواج من الغضب العارم لا يمكن وقفها في المجتمع الصحافي الذي يطالب باتخاذ اجراءات سريعة لوقف ما يحدث ضدهم".

واوضح "ان السلطات العسكرية لا يمكنها ان تتجاهل بعد الآن حقيقة ان الصحافيين المتواجدين في مناطق المواجهات العسكرية يقومون بواجب شرعي وشعبي مهم ويجب الاهتمام بسلامتهم وتوفير الحماية لهم".

وقد اثار مقتل ميلر غضبا في الوسط الصحافي البريطاني الذي اجبر الحكومة البريطانية بالضغط على الحكومة الاسرائيلية لفتح تحقيق موسع بشان هذه الحادثة.

انظر ايضا :


الكولونيل، أفي ليفي: تجري حاليا فحوصات للتأكد مما اذا كان الصحفي البريطاني قد اصيب بنيران فلسطينية!!

التعليقات