الرئيس الايراني يصف التقرير النووي بانه انتصار

-

الرئيس الايراني يصف التقرير النووي بانه انتصار
قال الرئيس الايراني محمود أحمدي نجاد يوم السبت ان تقرير الوكالة الدولية للطاقة الذرية بشأن البرنامج النووي الإيراني انتصار على الغرب الذي يتهم إيران بالسعي لامتلاك قنابل نووية.

وأفادت الوكالة الدولية للطاقة الذرية في تقرير يوم الجمعة بأن ايران صارت أكثر شفافية بشأن برنامجها النووي ولكنها لا تفعل ما يكفي لتبديد جميع الشكوك.

وقالت الوكالة ايضا انها واجهت ايران للمرة الاولى بتقارير مخابرات غربية تكشف عن عمل له صلة بانتاج قنابل ذرية وان طهران لم تقدم اجابات مقنعة.

وردا على التقرير ركز مسؤولون ايرانيون ووسائل الاعلام على ما ذكرته الوكالة الدولية للطاقة الذرية بشأن المجالات التي جرى تبديد الشكوك بشأنها والذي وصفوه بانه انتصار دون اشارة تذكر الى النواحي الاخرى من التقرير التي لا تزال تتركز حولها الشكوك.

وقالت الولايات المتحدة التي تقود جهود لعزل ايران ان التقرير سبب معقول لفرض المزيد من عقوبات الامم المتحدة ضد ايران. وعبرت بريطانيا وفرنسا عن املهما في ان يصوت مجلس الأمن الدولي الأسبوع القادم على مجموعة ثالثة من العقوبات.

وقال التلفزيون الايراني ان الرئيس "هنأ الزعيم والأمة الإيرانية على هذا النصر التاريخي للأمة الإيرانية في القضية النووية في أكبر مواجهة سياسية مع قوى الاستكبار بعد انتصار الثورة الإيرانية."

وفي اول تصريحات بشأن التقرير وجه احمدي نجاد التهنئة الى الزعيم الاعلى الايراني اية الله علي خامنئي الذي له القول الفصل في جميع مسائل الدولة بما في ذلك السياسة النووية.



التعليقات