صحيفة بريطانية: حزب الله يستعد لصد عدوان إسرائليي جديد متوقع

"غارديان" : حزب الله يواصل تعزيز قدراته العسكرية استعدادا لمواجهة جديدة مع إسرائيل، وذلك على ضوء خشيته من أن تقوم الحكومة الإسرائيلية الحالية برئاسة بنيامين نتنياهو بشن هجوم

صحيفة بريطانية: حزب الله يستعد لصد عدوان إسرائليي جديد متوقع
ذكرت صحيفة "غارديان" البريطانية أن حزب الله يواصل تعزيز قدراته العسكرية استعدادا لمواجهة جديدة مع إسرائيل، وذلك على ضوء خشيته من أن تقوم الحكومة الإسرائيلية الحالية برئاسة بنيامين نتنياهو بشن هجوم على حزب الله يسبق توجيه ضربة عسكرية لإيران.

وتنقل الصحيفة عن مسؤول في حزب الله تأكيده أن الحزب يستعد لصد عدوان إسرائيلي جديد. ويشير المسؤول إلى أن حزب الله لديه مخزون صواريخ يفوق بكثير ما كان بحوزته قبل عدوان عام 2006.

ويقول المسؤول: "واضح أننا نستعد". ويتابع: " اضطررنا إلى تدمير أو إخلاء عدة مواقع قتالية وتحصينات في الجنوب، ولكن ما زال لدينا قدرات مختلفة في جنوب لبنان".

وبشأن موعد العدوان الإسرائليي المتوقع، قال: "إذا لم يقوموا بذلك في الشتاء الحالي، أعتقد أنهم سينتظرون إلى فصل الربيع- حينما لا تكون الأرض رطبة بالنسبة لدباباتهم".

وتنقل الصحيفة عن الخبير العسكري الأمريكي أندرو أكسوم، من «المركز الأمريكي الجديد للأمن»، قوله إن «حزب الله يُعد على ما يبدو القرى في جنوب لبنان لجولة قتال أخرى مع إسرائيل». وأنه «نقل قواعده باتجاه الشمال، للابتعاد عن قوات اليونفيل والدفاع عن مواقعه في بيروت والبقاع اللبناني». وأضاف: "واضح أن حزب الله لم يعد يسيطر على المنطقة الحدودية، كما كانت الأوضاع عام 2006، وذلك بسبب انتشار قوات اليونفيل في المنطقة.


التعليقات