نقابات امريكية ترفض لقاء القنصل الاسرائيلي وتطالب برفع الحصار عن قطاع غزة..

القرار يأتي في سياق الالتزام المبدئي للنقابة بالقانون الدولي والمشاركة في رفع الحصار عن قطاع غزة، والدفاع عن مصالح الحركة العمالية الفلسطينية والأمريكية..

نقابات امريكية ترفض لقاء القنصل الاسرائيلي وتطالب برفع الحصار عن قطاع غزة..
رفضت اللجنة التنفيذية لنقابة عمال الموانئ والمخازن في الولايات المتحدة الأمريكية، الأربعاء، اللقاء مع القنصل الاسرائيلي، عكيفا تور، في مدينة سان فرانسيسكو بولاية كاليفورنيا الأمريكية.

وأفادت مصادر النقابة أن المشاورات التي جرت في الهيئات القيادية ومجلس النقابة لنقاش فحوى طلب القنصل الإسرائيلي قد خلصت في قرارها الاخير إلى عدم لقاء القنصل الإسرائيلي.

وأشارت إلى أن هذا القرار يأتي في سياق الالتزام المبدئي للنقابة بالقانون الدولي والمشاركة في رفع الحصار عن قطاع غزة، والدفاع عن مصالح الحركة العمالية الفلسطينية والأمريكية.

وكان النقابي الفلسطيني مانويل عبد العال عضو اللجنة التنفيذية لاتحاد نقابات عمال فلسطين في الوطن وعدد من النقابيين الفلسطينيين قد أرسلوا بطلب رسمي من الاتحاد العام إلى النقابة الأمريكية دعوا فيه النقابة إلى رفض اللقاء مع السفراء والقناصل الإسرائيليين أو التعامل معهم، وإلى ضرورة الالتزام بالمقاطعة وعزل "إسرائيل" في كافة المحافل النقابية والدولية.

من جهة اخرى أكد النقابي الأمريكي من اصل فلسطيني مناضل حرزالله أن الحملة الإسرائيلية الأخيرة تأتي في إطار رد فعل "إسرائيلي" غير منظم ومتوتر، ومن موقع من يبرر جرائمه للرأي العام، وسيكون أثره سلبيا على صورة "إسرائيل" لما فيه من تدخل إسرائيلي سافر في شؤون العمال والنقابات العمالية.

التعليقات