فرنسا ترفع مستوى الممثلية الفلسطينية في باريس من مفوضية عامة الى بعثة

-

فرنسا ترفع مستوى الممثلية الفلسطينية في باريس من مفوضية عامة الى بعثة
قرر وزير الخارجية الفرنسي برنار كوشنير رفع مستوى التمثيل الدبلوماسي الفلسطيني في فرنسا من "مفوضية عامة" الى "بعثة فلسطين"، على ما افادت السبت مصادر الخارجية.

وقال المصدر نفسه ان "هذا القرار اتخذه برنار كوشنير الذي من المتوقع ان يعلنه قريبا"، مؤكدا صحة المعلومات التي تناقلتها وسائل اعلام فلسطينية واشارت فيها الى ان هذا القرار اتخذ الخميس وجرى ابلاغ السلطة الفلسطينية به.

ويحظى رئيس البعثة الدبلوماسية في فرنسا على خلاف المتبع بالنسبة لرئيس المفوضية العامة بلقب سفير ويفترض عليه تقديم اوراق اعتماده الى رئيس الجمهورية. ويتمتع هذا القرار الفرنسي بقيمة رمزية لأن المفوضية الفلسطينية في باريس تحظى عمليا منذ وقت طويل بدعم رسمي وبحماية الشرطة، شانها شان سفارات حساسة اخرى في العاصمة.

ورئيس المفوضية العامة لفلسطين في فرنسا (الذي سيصبح في وقت قريب رئيسا للبعثة الدبلوماسية الفلسطينية) هو هايل الفاهوم. واستلم مهامه رسميا منذ اسابيع قليلة خلفا للمفوضة السابقة هند خوري.

واعلنت الولايات المتحدة الجمعة انها رفعت مستوى الممثلية الدبلوماسية لفلسطين في واشنطن، التي لا تتمتع باي وضع رسمي، لتتمكن من ان تقدم نفسها على انها "البعثة العامة لمنظمة التحرير الفلسطينية".

التعليقات