إيران تهدد بإشعال تل أبيب ردا على أي هجوم إسرائيلي على أراضيها

السفير الإيراني لدى الامم المتحدة محمد خزاعي يحذر في تصريحات نشرتها صحيفة محلية الأحد من أن إيران ستشعل تل أبيب في حال أي هجوم إسرائيلي

إيران تهدد بإشعال تل أبيب ردا على أي هجوم إسرائيلي على أراضيها
حذر السفير الإيراني لدى الأمم المتحدة محمد خزاعي في تصريحات نشرتها صحيفة محلية الاحد من ان ايران ستشعل تل ابيب في حال اي هجوم اسرائيلي على إيران بذريعة برنامجها النووي.

وقال السفير الإيراني في التصريحات التي نشرتها صحيفة فرهنغ اشتي الحكومية إنه "إذا ارتكب النظام الصهيوني أي اعتداء على الأراضي الإيرانية فسنذهب الى الجبهة وسنضرم النار بتل أبيب".

واعتبر خزاعي أن "الضجيج" حول هجوم إسرائيلي على إيران هو "دليل على خوف العدو".

ولم تستبعد إسرائيل القيام بتحرك عسكري ضد إيران بذريعة أن إيران تسعى لإنتاج سلاح نووي، وهو ما تنفيه إيران، وتؤكد أن برنامجها النووي هو لأغراض مدنية.

وتعلن السلطات الايرانية بانتظام انها سترد بشكل ساحق في حال اي هجوم لاسرائيل او الولايات المتحدة اللتين تسعيان الى جانب الاتحاد الاوروبي والامم المتحدة لحملها على وقف انشطتها لتخصيب اليورانيوم.

وتشدد طهران على الطابع المدني والسلمي البحت لبرنامجها النووي وترفض وقف برنامجها لتخصيب اليورانيوم متحدية مجلس الامن الدولي الذي تبنى في التاسع من حزيران/يونيو عقوبات جديدة تبعتها بعد ذلك الولايات المتحدة والاتحاد الاوروبي وكندا بعقوبات مماثلة.

التعليقات