** اليوم السبت في السويد: مظاهرة تطالب برفع الحصار عن قطاع غزة..

-

** اليوم السبت في السويد: مظاهرة تطالب برفع الحصار عن قطاع غزة..
دعت جمعية الشعب الفلسطيني وعدد من الجمعيات والأحزاب والقوى السويدية للمشاركة في المظاهرة، اليوم السبت (19/01/2008)، من أجل دعم صمود الشعب الفلسطيني في وجه آلة الإجرام الإسرائيلية، بالإضافة إلى المطالبة برفع الحصار الظالم عن قطاع غزة.

ومن المقرر أن يكون التجمع في الساعة الثانية عشرة والنصف من بعد ظهراليوم في Slottsbacken لكي تنطلق المظاهرة، بمشاركة عدد من البرلمانيين السويديين في الساعة الواحدة ظهرا إلى مركز المدينة.

وتنظم هذه المظاهرة تحت شعار "الحرية للشعب الفلسطيني.. الحرية لغزة الصمود.. فكوا الحصار عن غزة" و"أوقفوا الجرائم ضد الشعب الفلسطيني" و"تحطيم جدار الفصل" و"تفكيك المستوطنات".

تجدر الإشارة إلى أنه يشارك في المظاهرة جمعية الشعب الفلسطيني ولجان أنصار فلسطين في أوبسالا، وحزب اليسار السويدي، وحزب البيئة/الخضر، والحزب الاشتراكي الديمقراطي وشبيبة الحزب الذي يعتبر أكبر أحزاب المعارضة، والكنيسة التبشيرية في أوبسالا، والجمعية السويدية الكوبية، والحزب الشيوعي السويدي بالأضافة إلى جمعيات أخرى.

وأكد السيد فايق صالح، أحد منظمي المظاهرة والناشط في جمعية الشعب الفلسطيني، في حديثه مع موقع عــ48ـرب، على أن المظاهرة تأتي تأكيدا على أننا شعب واحد، وأن أهلنا في قطاع غزة ليسوا لوحدهم.

وأكد على ضرورة الحوار المباشر مع حركة حماس، مشيرا إلى أهمية الوحدة في هذه المرحلة وأمام هذه الهجمة.

وأضاف "إننا نعتبر أنفسنا جزءا من خط الممانعة في وجه المخطط الأمريكي الإسرائيلي".

التعليقات