إيران: شرعنا في إجراءات لتقديم البحارة البريطانيين إلى القضاء..

-

  إيران: شرعنا في إجراءات لتقديم البحارة البريطانيين إلى القضاء..
أعلن السفير الإيراني في روسيا أن السلطات الإيرانية شرعت في الإجراءات القانونية من أجل تقديم البحارة البريطانيين المحتجزين لديها إلى القضاء. موضحا أن إيران ستوجه لهم تهمة الدخول إلى المياه الإقليمية الإيرانية بطريقة غير مشروعة وخرق القانون الدولي. وقال السفير في لقاء مع التلفزيون الروسي: إذا جُمعت الأدلة الكافية وثبتت إدانتهم سيعاقبون وفق القانون.

وفي الجانب الآخر من الأزمة، اعتبرت وزيرة الخارجية البريطانية مرغريت باكيت، أن "تعامل إيران مع القضية لا يشير إلى نيتها بإيجاد حل للأزمة". وأعلنت أن بلادها أرسلت لإيران ردا مكتوبا حول قضية البحارة المحتجزين في إيران، وتنتظر رد إيران كي تحدد خطواتها المستقبلية. وأوضحت باكيت في اجتماع وزراء الخارجية الأوروبيين يوم الجمعة أن بريطانيا ستبحث بعد تلقي الرد الإيراني سبل مواصلة الجهود لإطلاق سراح البحارة. وادعت الوزيرة أن البحارة كانوا في المياه الإقليمية العراقية حينما احتجزوا.

مكتب رئيس الوزراء البريطاني أصدر، يوم الجمعة، بيانا، اعتبر فيه أن إيران لا يمكنها أن تحقق شيئا من الأزمة الحالية. وأنه من المتوقع أن تتعرض إيران لعزلة دولية إذا استمرت في المسار الحالي.

التعليقات