ميركيل تدعو إلى قبول شروط الرباعية والإفراج عن شاليت..

-

 ميركيل تدعو إلى قبول شروط الرباعية والإفراج عن شاليت..
دعت المستشارة الألمانية، أنغيلا ميركيل، الحكومة الفلسطينية، إلى " قبول شروط الرباعية الدولية".وإلى اللإفراج عن الجندي المختطف شاليت."!

وترى ميركل أنه يجب منع إيران من تطوير سلاح نووي، وقالت: "يتعين على إيران تطبيق القرارات الدولية وإذا لم تفعل ذلك ستستمر العقوبات ضدها". أكدت على أن ألمانيا "ستقوم بكل ما بوسعها للحفاظ على أمن إسرائيل". وعبرت عن موقفها الداعم لبرطانيا في أزمة البحارة.

وقد التقت المستشارة الألمانية وزيرة الخارجية الإسرائيلية تسيبي ليفني وانتقلت إلى رام الله حيث التقت الرئيس الفلسطيني، محمود عباس، وستعود مساء اليوم للقاء رئيس الوزراء، إيهود أولمرت، وسيعقدان مؤتمرا صحفيا مشتركا.

المستشارة الألمانية، انغيلا ميركيل، تعتبر صديقة لإسرائيل، وتدعم المواقف الإسرائيلية، واعتبرها أولمرت لدى استقباله لها اليوم أنها "صديقة إسرائيل الإستراتيجية". وزارت اليوم متحف المحرقة النازية، وتلقت شهادة دكتوراه فخرية من الجامعة العبرية في القدس. وتناست ميركل أكثر من عشرة آلاف معتقل فلسطيني في السجون الإسرائيلية وقالت أنها "تنتظر استعدادا جديا للإفراج عن الجندي المختطف شاليت."!

والتقت ميركل بعد ظهر اليوم مع رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس في رام الله. وستعود إلى إسرائيل في ساعات المساء لتلتقي مع زعيم المعارضة، بنيامين نتنياهو. كما والتقت في عمان، يوم أمس، العاهل الأردني عبد الله وقالت أن لاتحاد الأوروبي سيعمل دعم الجهات الإسرائيلية والفلسطينية "الجادة اتجاه السلام". وأضافت ميركل: "سندعم القوات الملتزمة بشروط الرباعية وتدفع عملية السلام في الشرق الأوسط".


التعليقات