واشنطن تحث مشرف على اقتسام السلطة مع بينزير بوتو

-

 واشنطن تحث مشرف على اقتسام السلطة مع بينزير بوتو
نقلت صحيفة نيويورك تايمز عن مسؤولين أمريكيين وباكستانيين قولهم ان الولايات المتحدة تضغط بهدوء على الرئيس الباكستاني برويز مشرف لاقتسام السلطة مع بينزير بوتو رئيسة وزراء باكستان السابقة.

ويواجه مشرف الذي يسعى لفترة رئاسية أخرى أزمة سياسية عميقة في الداخل جعلته الأسبوع الماضي على شفا إعلان حالة الطوارئ في البلاد.

ونقلت الصحيفة عن مسؤولين طلبوا عدم نشر أسمائهم قولهم ان مسؤولي الادارة الامريكية يعتقدون انه بالتحالف مع بوتو سيحصل مشرف على أحسن فرصة للتغلب على الأزمة الداخلية ويحتفظ بمقعد الرئاسة.

وقالت نيويورك تايمز ان مسؤولي ادارة الرئيس الأمريكي جورج بوش أعربوا عن خشيتهم من الإطاحة بمشرف في نهاية المطاف ليحل محله شخص «أقل تحالفا مع الولايات المتحدة في حربها على الإرهاب».

ونقلت الصحيفة عن مسؤولين أمريكيين وباكستانيين قولهم ان وزيرة الخارجية الامريكية كوندوليزا رايس ناقشت ترتيبات اقتسام السلطة حين اتصلت هاتفيا بمشرف الأسبوع الماضي وحذرته من إعلان حالة الطوارئ في البلاد.

وقالت الصحيفة ايضا ان بوتو أجرت سلسلة من المحادثات خلال الأسابيع القليلة الماضية مع كبار مسؤولي الادارة الامريكية ومن بينهم زلماي خليل زاد السفير الامريكي لدى الأمم المتحدة.

ونقلت الصحيفة عن مسؤولين امريكيين قولهم ان تشابك السياسة الباكستانية يصعب عملية التكهن بشكل الاتفاق السياسي المنتظر.



التعليقات