200 قتيل و100 جريح في انفجار صهريج وقود في الكونغو

-

200 قتيل و100 جريح في انفجار صهريج وقود في الكونغو
قال مسؤول محلي، اليوم السبت، إن أكثر من 200 شخص قتلوا وأصيب 100 عندما انقلب صهريج وقود وانفجر في شرق جمهورية الكونجو الديمقراطية مساء يوم الجمعة.

وقال مارسيلين سيسامفو حاكم إقليم جنوب كيفو حيث وقع الحادث " قتل بعض الناس بينما كانوا يحاولون سرقة الوقود.. لكن أغلب القتلى كانوا أناسا قتلوا بينما كانوا يتابعون مباراة (ضمن بطولة كأس العالم لكرة القدم) داخل البيوت."

وأضاف أن بعض جنود حفظ السلام التابعين للأمم المتحدة لاقوا حتفهم فيما كانوا يحاولون منع الناس من الاقتراب من الصهريج. ولم يدل بمزيد من التفاصيل.

وقال متحدث باسم الأمم المتحدة إنه يحاول التحقق من التقرير.
وأعلن الصليب الأحمر الكونغولي السبت ان مئتي شخص على الاقل قتلوا وجرح عشرات مساء الجمعة في شرق الكونغو الديموقراطية اثر انفجار صهريج للوقود ادى الى احراق قرية.

وقال الناطق باسم حكومة المقاطعة فينسنت كابانغا أعلن في وقت سابق ان شاحنة صهريجا قادمة من تنزانيا انقلبت في قرية سانجي. جرى تدافع وتسرب للمحروقات ثم انفجار سبب حريقا امتد الى القرية.

واضاف كابانغا ان: "الحصيلة تشير الى سقوط اكثر من مئة قتيل. انها حصيلة موقتة وسنتوجه الى المكان لمعرفة مزيد من التفاصيل".

وتبعد قرية سانجي حوالى سبعين كيلومترا جنوب بوكافو كبرى مدن كيفو الجنوبية قرب الحدود مع بوروندي.

واكد ضابط في الشرطة الكونغولية، يقيم في بوكافو وقوع احتراق عشرات المنازل المبنية من الطين والمغطاة بالقش في سانجي، بعد الحادث الذي نجم عن "افراط في السرعة".

التعليقات