57% من الالمان: الاسرائيليون يتعاملون مع الفلسطينيين كتعامل النازيين مع اليهود

70% من الالمان قالوا ان الاسرائيليين هم قوة احتلال و38% قالوا انه من الافضل ان يغادر اليهود الشرق الاوسط

57% من الالمان: الاسرائيليون يتعاملون مع الفلسطينيين كتعامل النازيين مع اليهود
اثار استطلاع للرأي نشر في صحيفة "دي زيت" الالمانية مؤخرا حفيظة السلطات في اسرائيل التي ادعت في اعقابها بان الافكار "اللاسامية" تتنامى بين المواطنين الالمان.

وكان معطيات استطلاع الرأي جرى في المانيا مؤخرا دلت على ان 57% من الالمان يرون ان تعامل اسرائيل مع الفلسطينيين شبيه بتعامل النظام النازي مع اليهود ابان الحرب العالمية الثانية. وقال 38% من المشاركين في الاستطلاع انه من الافضل ان يغادر اليهود منطقة الشرق الاوسط. كما عبر 79% من الالمان، من خلال الاستطلاع، عن رأيهم بان الاسرائيليين هم قوة احتلال وليس لديهم ما يبحثون عنه في فلسطين.

كما قال اقل من 50% بقليل من الذين شملهم الاستطلاع انهم لا يشعرون باي مسؤولية تجاه ما حصل لليهود ابان حكم النظام النازي في المانيا وعبر 60% عن ان لديهم انتقادات تجاه اسرائيل.يشار ان هذا الاستطلاع جاء في اعقاب رسالة بعث بها قائد القوات الالمانية الخاصة، الجنرال راينهارد غونزال، الى عضو البرلمان الالماني مارتين هوهمان، قال فيها: "كن واثقا من انك عبرت عن اراء الاغلبية في دولتنا". وكان غونزل يشير بذلك الى تصريحات هوهمان الذي قال في تشرين الاول الماضي ان "لا فرق جوهري بين الجرائم التي ارتكبها اليهود الاعضاء في الحزب الشيوعي ابان ثورة اكتوبر في روسيا وبين الجرائم التي ارتكبها الالمان ابان الحرب العالمية الثانية". واضاف هوهمان في خطابه في حينه ان "من يصف الالمان على انهم امة مجرمة يامكانه، بموجب المنطق ذاته، ان يصف اليهود على هذا النحو".

واشار استطلاع "دي زيت" الى ان نصف الالمان الذين شملهم الاستطلاع ايدوا معاقبة هوهمان على تصريحاته هذه فيما عبر 40% من الالمان في المانيا الغربية و28% في المانيا الشرقية عن تأييدهم للافكار التي قالها هوهمان.

التعليقات