63% من الاميركيين يعارضون احتلال العراق وبوش يصر على مواصلة عدوانه

يزعم ان العراق ليس محتلا من قبل الولايات المتحدة ويرفض تحديد جدول زمني للانسحاب

63% من الاميركيين يعارضون احتلال العراق وبوش يصر على مواصلة عدوانه
اكد الرئيس الامريكي جورج بوش اليوم السبت اصراره على مواصلة احتلال العراق، ناعتا ذلك بـ"بالبقاء في المعركة حتى تحقيق النصر" ! ورفض بوش دعوات المنتقدين لتحديد جدول زمني لانسحاب القوات الامريكية وزعم ان تقدما يحدث هناك.

ووسط جدل عنيف في واشنطن حول العراق وتراجع التأييد للحرب هناك تمسك الرئيس الامريكي بشدة بـ"التزامه غير المحدد بمدة تجاه العراق" وزعم ان القوات الامريكية ستبقى حتى تتمكن القوات العراقية من الدفاع عن نفسها!

وزعم بوش نقلا عن الميجر جنرال وليام وبستر احد كبار القادة الامريكيين في العراق "ان تحديد موعد نهائي للانسحاب سيكون وصفة لكارثة"

وقال انه مادام هو الرئيس فإن استراتيجيته في العراق سيحددها ما وصفه بالرأي الرصين (!) لقادة القوات المسلحة على الارض.

وادعى ان العراق ليس محتلا من قبل الولايات المتحدة (!) قائلا: "الشعب العراقي والحكومة الناشئة.. يجب أن يعلما ان الولايات المتحدة ستعيد نشر قواتها على الفور. يجب ان يعلم جميع العراقيين ان العراق حر.. حر من احتلال الولايات المتحدة."

ووصف بوش العراق كما فعل سابقا بانه معركة محورية في الحرب ضد من ينعتهم بالمتطرفين الاسلاميين زاعما انهم يريدون استخدام العراق كنقطة انطلاق لتكوين امبراطورية دكتاتورية تمتد من اسبانيا حتى اندونيسيا.

وقال "العراق يحقق تقدما هائلا عنه في الايام التي كان يخضع فيها لقبضة دكتاتور وحشي."

وكان الكثيرمن الديمقراطيين قد طالبوا بوش بتقديم خطة لانهاء الحرب وتقدير الوقت الذي يمكن أن تبدأ فيه القوات الامريكية الانسحاب بناء على الظروف على أرض الواقع. ودعا قلة فقط الى تحديد جدول زمني للانسحاب.

واظهر استطلاع للراي اجري بالاشتراك بين شبكة (سي.ان.ان) الاخبارية الامريكية وصحيفة (يو اس ايه توداي) ومؤسسة جالوب ونشر يوم الثلاثاء ان 63 في المئة من الامريكيين يعارضون معالجة بوش لحرب العراق وان 52 في المئة منهم يقولون انه ينبغي سحب القوات الان أو خلال 12 شهرا.

التعليقات