أكراد تركيا يصرعون 12 جنديا تركيا في هجوم

-

أكراد تركيا يصرعون 12 جنديا تركيا في هجوم
لقي 12 جنديا تركيا على الأقل حتفهم في اشتباكات مع مسلحين أكراد على وحدة عسكرية في محافظة هكاري جنوب شرق تركيا.

وأفادت مصادر تركية أن مسلحين من حزب العمال الكردستاني شنوا هجوما على نقطة عسكرية في منطقة جبلية قرب مدينة يوكسكوفا القريبة من الحدود الإيرانية والعراقية.

أضافت أن 14 جنديا على الأقل أصيبوا بجروح بعضها خطيرة مما يعني أن حصيلة الضحايا مرشحة للارتفاع.

لكن مصدرا مسؤولا في الجناح العسكري للحزب نفى أن يكون الجنود قد قتلوا داخل تركيا، وإنما أثناء محاولتهم دخول إقليم كردستان العراق.

وقالت مصادر إن الجيش التركي عبر الحدود، وحدثت مواجهات أدت لسقوط عدد من القتلى قال مسؤولون كردستانيون إنهم سيعلنون عنها لاحقا.

وأوضح متحدث باسم حزب العمال أن الجيش التركي قام بقصف قرى في إقليم كردستان والذي تجدد صباح اليوم دون أن يسفر عن وقوع ضحايا.

والجنود الاثنا عشر هم أول قتلى أتراك منذ أن أجاز البرلمان التركي للجيش الأربعاء الماضي تعقب المسلحين الأكراد داخل الأراضي العراقية.

وتثير هذه الهجمات على القوات التركية داخل تركيا حرجا شديدا للمسؤولين الأتراك، وجدلا حول قدرة الجيش الذي يعتبر من أقوى الجيوش في المنطقة على شن هجوم داخل الأراضي العراقية في ظل الخسائر الكبيرة التي يلحقها به المسلحون الأكراد.

ويرى مراقبون أن تصريحات الولايات المتحدة الرافضة لتعقب الجيش التركي للمسلحين الأكراد شجعت عناصر العمال الكردستاني على شن المزيد من الهجمات.


عن "ألجزيرة نت"

التعليقات