إرسال 25 ألفاً من أكياس جمع الجثث إلى نيوأورليانز!

خبراء يحذرون من ان ضخ المياه الملوثة الى نهر المسيسبي وبحيرة بونتشارترين يمكن أن يؤدي الى كارثة بيئية. ويخشى أن تظل نيوأورليانز ملوثة لمدة قد تصل الى عدة شهور وربما لسنوات

إرسال 25 ألفاً من أكياس جمع الجثث إلى نيوأورليانز!
أرسلت السلطات الامريكية حوالي 25 ألفا من أكياس جمع الجثث إلى مدينة نيو اورلينز حيث بدأت السلطات هناك في انتشار جثث الضحايا بعد غرق مدينتهم بفعل إعصار كاترينا.

ولا يزال الاحصاء الرسمي للقتلى في نيو اورلينز متوقفا عند 83 شخصا، بينهم 30 من المسنين الذين عثر عليهم في دار للمسنين غمرته مياه الفيضان، لكن يعتقد أن عدد قتلى الكارثة سيصل إلى عدة آلاف، فيما أشارت توقعات أخرى إلى أن العدد سيتجاوز العشرين ألفاً!

ولا تزال الجثث طافية في المياه التي تغمر شوارع المدينة في ظل تزايد المخاوف الصحية بشأن السكان الذين لا يزالون داخل منازلهم.

كما توفي ثلاثة أشخاص بسبب المياه الملوثة حيث أصيبوا ببكتريا مرتبطة بالكوليرا.

وطلبت الولايات المتحدة من حلف شمال الأطلسي المساعدة في نقل المساعدات الأوروبية لضحايا الإعصار كاترينا الذي ضرب ثلاث ولايات جنوبية.

ومن المتوقع أن يبت سفراء الحلف في هذا الطلب الجمعة وأن تتشكل مهمة في غضون ثلاثة أو خمسة أيام لتنفيذه.

وقال مسؤول في الحلف إنه من الممكن استخدام النقل البحري الثقيل في نقل المساعدات. وكانت الدول الأوروبية عرضت مساعدات كبيرة تتمثل في مواد غذائية وأدوية وأغطية وغيرها من المساعدات لضحايا الكارثة.

ومع ضخ المياه خارج نيو اورلينز بدأت مستويات المياه تنخفض لتكشف عن جثث الضحايا وترسيبات لفضلات الصرف والوقود والسيارات التي علاها الصدأ.

وتقول وكالة الحماية البيئية الامريكية إن مياه الفيضان تحتوي مستويات غير آمنة من بكتريا إي.كولي وأنواع أخرى من البكتريا بالاضافة إلى مستويات عالية من الرصاص.

وبينما يواصل المهندسون ضخ المياه من المدينة الغارقة، حذر خبراء البيئة من ان ضخ المياه الملوثة الى نهر المسيسبي وبحيرة بونتشارترين يمكن أن يؤدي الى كارثة بيئية.

ويحذر الخبراء من أن هذه المياه يمكن ان تؤدي الى قتل الاسماك، والى تلويث الأراضي الزراعية والبراري!

ويخشى الخبراء أن تظل مدينة نيوأورليانز ملوثة لمدة طويلة قد تصل الى عدة شهور وربما لسنوات.

وقال مايكل ماكدانيال رئيس مكتب حماية البيئة بولاية لويزيانا ان من الصعب التكهن بحجم الضرر الذي سيتكشف بعد الانتهاء من تجفيف نيوأورلينز.

وصرح ماكدانيال بأن المهمة الصعبة الآن تكمن في اعادة المياه الصالحة الى المدينة بعد أن اختلطت مياه الصرف بمياه الأمطار والمياه الصالحة للشرب.

وأضاف أن هذه المسألة قد تستغرق سنوات، وأن جلب المياه الصالحة الى المدينة في المستقبل أمر غير مستبعد.

وتقدر الخسارة الاقتصادية الفورية الناجمة عن اعصار كاترينا بأكثر من 100 مليار دولار.

كما حذر خبراء الاقتصاد من فقدان 400 الف وظيفة بسبب الاعصار.

التعليقات