إشتباكات في طهران في ذكرى الثورة

-

إشتباكات في طهران في ذكرى الثورة
قالت مواقع للمعارضة الإيرانية على الانترنت ،اليوم، ان قوات الامن الايرانية اشتبكت مع محتجين وألقت القبض على عشرات منهم على الاقل، حين تدفقت جموع حاشدة على وسط طهران لاحياء الذكرى 31 لقيام الثورة الاسلامية.

وقال موقع "جرين فويس" (Green Voice)، وهو موقع للمعارضة الايرانية على الانترنت، إن قوات الأمن أطلقت أعيرة نارية وغازا مسيلا للدموع على مؤيدين لزعيم المعارضة مير حسين موسوي احتشدوا في تجمع اخر بوسط طهران. وأضاف أن موسوي وزوجته شاركا في أحد التجمعات.

وذكر موقع اخر للمعارضة على الانترنت هو موقع نوروز Norooz أنه تم القاء القبض على 30 شخصا في أحد ميادين طهران.

وقال موقع جرس Jaras المعارض على الانترنت أن قوات الامن هاجمت زعيم المعارضة مهدي كروبي والرئيس السابق المعتدل محمد خاتمي. وتحطمت نوافذ سيارة كروبي لكنه لم يصب بجروح خطيرة.

واضاف جرس ان 100 على الاقل من المحتجين الشبان اعتقلوا في مدينة مشهد بشمال شرق البلاد وان هناك اشتباكات "محدودة" مع قوات الامن. واشار الى ان اكثر من 20 شخصا اعتقلوا في مدينة شيراز الجنوبية في اطار مساعي شرطة مكافحة الشغب لمنع المحتجين من التجمع.

ولم يتسن التحقق من صحة التقارير من مصدر مستقل لانه تمت مرافقة الصحفيين الذين يعملون لحساب وسائل اعلام أجنبية الى ساحة ازادي ولم تكن لهم حرية تغطية تجمعات المعارضة.

ولم ترد تقارير عن وقوع أعمال عنف كتلك التي اندلعت في اواخر ديسمبر كانون الاول حين قتل ثمانية أشخاص في اشتباكات بين قوات الامن وأنصار المعارضة.

التعليقات