الأمم المتحدة تتجند إلى جانب إسرائيل لتجنب إدانتها وتستبدل مشروع قرار بآخر قديم!!

إستبدال مشروع قرار يدين إسرائيل بسبب أوضاع الأطفال الفلسطينيين تحت الإحتلال، بمشروع قرار قديم يتعلق بالطفل العربي ولا يتطرق لإسرائيل!!

الأمم المتحدة تتجند إلى جانب إسرائيل لتجنب إدانتها وتستبدل مشروع قرار بآخر قديم!!
قالت مصادر إسرائيلية إن مشروع قرار يشتمل على فقرات سلبية تجاه إسرائيل لن يتم طرحه للتصويت عليه مرة أخرى في الجمعية العامة للأمم المتحدة هذا العام، وذلك بعد جولة محادثات وإتصالات، وصفتها المصادر بأنها "ناجحة"، يوم أمس الأول في الأمم المتحدة.

وأشارت المصادر إلى أن الحديث هو عن مشروع قرار تم طرحه للتصويت عليه في السنوات الأربع الأخيرة وكان قد حظي بتأييد غالبية الدول.

وأشارت إلى أن مشروع القرار يتعلق بالأطفال الفلسطينيين وتقديم المساعدات لهم، ويشتمل على تقييمات خطيرة متعلقة بإسرائيل وتعبر عن القلق الجدي من كون الأطفال الفلسطينيين تحت الإحتلال الإسرائيلي ما زالوا بدون الحقوق الأساسية التي ينص عليها ميثاق حقوق الطفل!!

كما جاء في مشروع القرار "إن أوضاع الأطفال الفلسطينيين في الأراضي المحتلة، بما في ذلك القدس الشرقية، في تدهور مستمر"!!

ونص مشروع القرار أيضاً على" أن أوضاع الأطفال متأثرة بشكل خطير من إستمرار فرض الإغلاق والهجمات الإسرائيلية على المدن والقرى ومخيمات اللاجئين".

وأشارت المصادر إلى أن إسرائيل "نجحت في تجنيد دعم لمبادرة لإلغاء مشروع القرار من جدول أعمال الجمعية العامة ومنع إجراء تصويت آخر".

وكان الدعم الأساسي الذي تلقته إسرائيل من دول الإتحاد الأوروبي، حيث تم التوصل إلى إستبدال مشروع القرار الأصلي، بمشروع قرار قديم مختلف يتطرق إلى وضع الطفل العربي، بدون أن يتم الإشارة بشكل سلبي إلى إسرائيل!!

التعليقات