الأمم المتحدة تحذر اسرائيل من انتهاك الأجواء اللبنانية

بعثة حفظ السلام الدولية سجلت ستة انتهاكات اسرائيلية يوم امس، وخمسة يوم امس الاول، شملت مقاتلات وطائرات هليكوبتر وطائرات بدون طيار..

الأمم المتحدة تحذر اسرائيل من انتهاك الأجواء اللبنانية
حذرت بعثة حفظ السلام الدولية في لبنان، الحكومة الاسرائيلية من مواتصلة تهديد الهدوء النسبي السائد على حدودها مع لبنان، وقالت ان الزيادة الحادة في عدد الانتهاكات الاسرائيلية للأجواء اللبنانية تهدد الهدوء النسبي الذي ساد حدود البلدين المتوترة في الأسابيع الأخيرة.

وقالت بعثة حفظ السلام الدولية في لبنان ان ستة انتهاكات سُجلت يوم امس (الثلاثاء)، وخمسة يوم امس الاول ( الاثنين)، شملت مقاتلات اسرائيلية وطائرات هليكوبتر وطائرات بدون طيار.

وقال بيان صادر عن البعثة ان ستيفان دي ميستورا مبعوث الامين العام للامم المتحدة في جنوب لبنان "يؤكد بقوة على ندائه الى السلطات الاسرائيلية لوقف هذه الخروقات للخط الازرق ويذكر كل الاطراف بأن حدوث انتهاك لا يمكن ان يبرر انتهاكا آخر."

والخط الازرق هو خط الحدود الذي رسمته الامم المتحدة بين شمال اسرائيل وجنوب لبنان وتراقبه قوة الامم المتحدة المؤقتة في لبنان (يونيفيل) وقوامها 2000 فرد.

وكثيرا ما حذر الامين العام للامم المتحدة كوفي عنان من خطر مثل هذه المواجهات التي يمكن ان تتصاعد بسرعة الى صراع جديد في الشرق الاوسط .

وغالبا ما تجتذب الطائرات الاسرائيلية المنتهكة لأجواء لبنان نيران المضادات الارضية التابعة لحزب الله، لكن بيان الامم المتحدة اشار الى تحلي المقاومة اللبنانية بالصبر مؤخرا وعد قيامها باطلاق نيران المضادات الارضية في حوادث الاختراق الاخيرة.

التعليقات