البرازيل تعلن الحداد لثلاثة أيام اثر مقتل 200 شخص في تحطم طائرة ركاب..

-

البرازيل تعلن الحداد لثلاثة أيام  اثر مقتل 200 شخص في تحطم طائرة ركاب..
أعلنت البرازيل الحداد لمدة ثلاثة أيام في أعقاب مقتل 200 شخص في تحطم طائرة مدنية للركاب.

وقد تحطمت طائرة ركاب برازيلية واشتعلت بها النيران يوم الثلاثاء عند أكثر مطارات البرازيل ازدحاما وأسفرت عم كقتل نحو 200 فرد في ثاني أسوأ كارثة جوية في البرازيل في أقل من عام.

وفقدت الطائرة القادمة من بورتو اليجري في جنوب البرازيل السيطرة أثناء الهبوط في مطار كونجوناس بساو باولو والذي يشتهر بمدارج الإقلاع والهبوط المنزلقة وأصبح رمزا لنظام النقل الجوي الذي تسوده الفوضى في البلاد.

وانزلقت طائرة الركاب على الممر المبلل بمياه الأمطار واندفعت صوب طريق مزدحم واصطدمت بمحطة وقود ومنشأة لشحن البضائع كان بها عاملون.

وقال لويس سانتوس الذي كان في سيارته بالمحطة آنذاك "اندفعت الطائرة ومرت فوق رؤوسنا على مستوى الإشارات الضوئية للمرور... عندما اصطدمت بالأرض انفجرت وتناثرت الأجزاء في كل مكان."

وهرعت عربات الإسعاف إلى مكان الحادث حيث نتأ ذيل الطائرة من منشأة الشحن والنيران مشتعلة به في الوقت الذي كان يحاول فيه رجال الإطفاء إخماد النيران التي امتدت الى مبان مجاورة وهددت المنازل.

وفي سبتمبر أيلول لقي 154 فردا حتفهم عندما اصطدم جناح طائرة برازيلية من طراز بوينج 737 بطائرة خاصة وتحطمت في غابة الامازون فيما كان أسوأ حادث طيران في البلاد.

وأوقعت هذه الكارثة نظام الطيران في البرازيل في فوضى في الوقت الذي أضرب فيه المراقبون الجويون -الذين شعروا بأن اللوم في هذا الحادث يلقى عليهم- للاحتجاج على ضعف الأجور وما وصفوه بسوء التغطية في أجهزة الرادار واللاسلكي.


التعليقات