الرئيس النمساوى يطالب بإقامة دولة فلسطينية قابلة للحياة

-

الرئيس النمساوى يطالب بإقامة دولة فلسطينية قابلة للحياة
طالب الرئيس النمساوى د. هاينز فيشر، اليوم، بإقامة دولة فلسطينية قابلة للحياة، داعياً الحكومة الإسرائيلية إلى العودة للمفاوضات مع القيادة الفلسطينية على قدم المساواة.

وأعرب الرئيس فيشر، في كلمة خطها في سجل التعازي في سفارة فلسطين في فيينا، عن عميق حزنه لرحيل الرئيس ياسر عرفات.

ورافق الرئيس النمساوي في زيارته لسفارة فلسطين، وزير الداخلية الأسبق كارل بليخا، الصديق الحميم للرئيس الراحل، والذي أكد بدوره على ضرورة منح شعبنا الفلسطيني، حقوقه غير القابلة للتصرف، وفي مقدمتها حقة فى إقامة دولته الفلسطينية المستقلة، والعيش بسلام على ارضه فلسطين.

وعبر السيد بليخا عن إحترامه وتقديره الكبيرين، للرئيس عرفات رمز الحرية والنضال، على الصعيدين الفلسطيني والعالمي.

ومن جهتها، وصفت وزيرة الخارجية النمساوية، رحيل الزعيم ، برحيل الفارس المناضل.

وكانت البعثات الدبلوماسية العربية العالمية وبعثات الأمم المتحدة، التي تتخذ العاصمة النمساوية فيينا مقراً رسمياً لها، توافدت اليوم، على السفارة الفلسطينية، لتعرب عن تضامنها مع شعبنا الفلسطيني، ومعزيةً بوفاة قائده الراحل.

يشار أن زيارة الرئيس النمساوى، تأتي في إطار العلاقات المتميزة، الذى تربطة بالقائد الراحل منذ إبان عهد المستشار النمساوى الراحل برونو كرايسكي، الذي كان أول من مهد الطريق للإعتراف الأوروبي والعالمي بمنظمة النحرير الفلسطينية ممثلاً شرعياً ووحيداً لشعبنا الفلسطيني، عبر إقامة تمثيل دبلوماسي بين المنظمة والنمسا.

وفي غضون ذلك، واصلت الوفود السياسية الرسمية والشعبية، توافدها على مقر السفارة، في وقت قام به مواطنون نمساويين بوضع أكاليل من الزهور وإضاءة الشموع امام سفارة فلسطين في فيينا، تضامنناً مع شعبنا الفلسطيني وقائده الراحل.

التعليقات