السيارة المفخخة في "تايمز سكوير" في نيويورك "عمل ارهابي"...

ضابط في ادارة الاطفاء بنيويورك لرويترز انه اتضح ان السيارة التي تسببت في اخلاء ميدان "تايمز سكوير" ليل السبت كانت تحتوى على متفجرات وبنزين وبروبان واسلاك محترقة

السيارة المفخخة في
اعلنت ادارة شرطة نيويورك ان الحادث الذي تسبب في اخلاء ميدان "تايمز سكوير" كان على ما يبدو سيارة ملغومة يقوم الضباط في الموقع بابطال مفعولها.
وقال بول براون المتحدث باسم الشرطة "يبدو ان هذا كان سيارة ملغومة يقوم فريق المفرقعات بابطال مفعولها".

واضاف ان احد افراد ادارة شرطة نيويورك رصد صندوقا يتصاعد منه دخان في الجزء الخلفي من السيارة ذات الدفع الرباعي وانه تم اخلاء المنطقة بعد فترة وجيزة من ذلك

وقال ضابط في ادارة الاطفاء بنيويورك لرويترز انه اتضح ان السيارة التي تسببت في اخلاء ميدان "تايمز سكوير" ليل السبت كانت تحتوى على متفجرات وبنزين وبروبان واسلاك محترقة.

وقال الضابط الذي لم يذكر اسمه لانه غير مخول بالتحدث لوسائل الاعلام ان رجلا شوهد يفر من السيارة ذات الدفع الرباعي وقامت الشرطة كاجراء وقائي باخلاء عدة بنايات حول تلك المنطقة الشعبية لدى السائحين في قلب مانهاتن تحسبا لوجود سيارات اخرى.

واضاف الضابط ان مسؤولي انفاذ القانون في المكان تعاملوا مع السيارة على انها "شحنة ناسفة لم تنفجر." وكان دخان يتصاعد من السيارة بالاضافة الى سماع اصوات فرقعة صادرة منها في وقت سابق.

وقال البيت الابيض ان الرئيس الامريكي باراك أوباما أشاد "برد الفعل السريع" من جانب شرطة نيويورك في التعامل مع السيارة المفخخة. وجاء في بيان أصدره البيت الابيض أن ادارة شرطة نيويورك أدت "عملا ممتازا" في التعامل مع الواقعة.

وأضاف البيان "أشاد الرئيس برد الفعل السريع من جانب ادارة شرطة نيويورك وطلب من جون برينان (مستشار الرئيس لشؤون مكافحة الارهاب) أن ينقل لادارة شرطة نيويورك استعداد الحكومة الاتحادية لامدادها بالدعم. وسيواصل جون برينان -بالعمل مع ادارة شرطة نيويورك وجهات أخرى- اطلاع الرئيس باخر تطورات التحقيق."

وقال قال حاكم نيويورك ديفيد باترسون ان السيارة التي كانت تحوي متفجرات في تايمز سكوير كانت "عملا ارهابيا".

وتابع في بيان "لحسن الحظ لم يصب أحد والان سيتحول تركيز المدينة والولاية والسلطات الاتحادية لانفاذ القانون الى احالة الجهة المسؤولة عن هذا العمل الارهابي للعدالة."



التعليقات