الكاردينال الألماني جوزيف رايتسينغر : البابا بنديكيت السادس عشر

البابا الجديد يبلغ الثامنة والسبعين من العمر . فور انبعاث الدخان الابيض من مدخنة كنيسة سيستن بالفاتيكان قرعت الأجراس ثم ظهر البابا على شرفة الفاتيكان لمباركة العالم

الكاردينال الألماني جوزيف رايتسينغر : البابا بنديكيت السادس عشر
أعلن الفاتيكان مساء اليوم الثلاثاء، عن انتخاب الكاردينال الألماني جوزيف رايتسينغر (78 عاما) خليفة للبابا الراحل يوحنا بولس الثاني. وقال متحدث باسم الفاتيكان ان البابا الجديد اتخذ اسما بابويا له هو البابا بنيدكت السادس عشر.

وكان الدخان الأبيض قد انبعث من مدخنة كنيسة سيستن بالفاتيكان إيذانا بانتخاب الكرادلة بابا جديد يخلف الحبر الأعظم الراحل يوحنا بولص الثاني.

وقد صوت الكرادلة المجتمعون بالموافقة على اختيار بابا جديد في الجولة الثالثة من التصويت. وفور انبعاث الدخان وقرع أجراس الكنيسة التاريخية عبر عشرات آلاف المجتمعين في ساحة القديس بطرس عن فرحتهم لاختيار البابا الـ 265.

وفور الاعلان عن اسم البابا الجديد ظهر امام الجماهير المتحتشدة بعد قداس استمر نصف ساعة. وذهب قبل القداس إلى مكان يدعى "غرفة الدموع" ليذرف الدموع من فرط انفعاله لهيبة الموقف.

ثم خرج أمام الحشود مرتديا رداء البابا الذي جهزته عائلة رومانية متخصصة في هذا الشأن منذ 60 عاما.

وطلب البابا من العالم ان يصلي من أجله ومن أجل بابويته في أول ظهور له على شرفة كنيسة القديس بطرس بعد انتخابه .

ثم قام بأول مباركة لمدينة روما والعالم.

وكان الكرادلة الـ115 عقدوا جولة جديدة صباح اليوم لانتخاب
الحبر الأعظم الـ265 للكنيسة الكاثوليكية بعد فشل أول محاولة لهم مساء أمس، وفي التصويت الرابع الذي اجروه مساء اليوم، تم التوصل الى اتفاق حول الحبر الأعظم الذي يتوقع ظهوره من شرفة الفاتيكان مساء اليوم، لمباركة المدينة والعالم .

وطوال القرن العشرين لم يستغرق انتخاب البابا أكثر من خمسة أيام، وتم الاختيار في اليوم الثاني في مرتين. أما بالنسبة للبابا الراحل فقد استلزم الأمر الاقتراع ثماني مرات خلال ثلاثة أيام لاختياره عام 1978.

التعليقات