المانيا تطرد أربعة دبلوماسيين عراقيين

ورئيس الوزراء التركي يقول ان أنقرة ستفتح مجالها الجوي أمام الطائرات الحربية الأميركية لكنها لن تسمح لواشنطن باستخدام قواعد جوية حتى ولو للتزود بالوقود!!

المانيا تطرد أربعة دبلوماسيين عراقيين
أعلن متحدث باسم وزارة الخارجية الالمانية اليوم أن الحكومة الالمانية أمرت بطرد أربعة دبلوماسيين عراقيين على الفور.

وقال المتحدث أنه تم ابلاغ الدبلوماسيين بمغادرة البلاد بسبب ما اسماه " أنشطة تتعارض مع وضعهم الدبلوماسي".وصرحت مصادر لوكالة الانباء الالمانية بأنه تم اعطاء الدبلوماسيين مهلة حتى منتصف الليلة لمغادرة البلاد..

في غضون ذلك، قال رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان اليوم إن أنقرة تعد لفتح مجالها الجوي أمام الطائرات الحربية الأميركية لكنها لن تسمح لواشنطن باستخدام قواعد جوية حتى ولو للتزود بالوقود. وأضاف أردوغان أن محادثات تركيا حاليا مع الولايات المتحدة تتعلق فقط بمسائل عسكرية وسياسية وليست اقتصادية، مضيفا أن قرار البرلمان لن يمنح واشنطن حق استخدام القواعد الجوية التركية.

على صعيد اخر، لا زالت المناقشات جارية بالبرلمان الاسترالي حول الالتزام الذي أخذته حكومة جون هوارد على عاتقها بالاشتراك الفعلي في غزو العراق.. ومن المنتظر أن تستمر المناقشات غدا لليوم الثالث على التوالي.

وتوالي أحزاب المعارضة انتقاد موقف الحكومة حيث دعا حزب العمل أعضاء الحكومة المعتدلين للوقوف في وجه هوارد ..كما أكد حزب الديمقراطيين أن رئيس الوزراء فشل في اقناع البرلمان بمبرراته لدخول الحرب ...وقال أحد أعضاء الشيوخ أن موقف هوارد " غير أخلاقي وغير قانوني وغير ممكن الدفاع عنه ".

وقد اضطر هوارد لمغادرة منزله صباح اليوم من الباب الخلفي تحت عدسات كاميرات التلفزيون العالمية بعد أن تجمهرت مجموعة من المحتجين على سياسته خارج المنزل حيث ربطوا أنفسهم بالسلاسل الى سيارة أمام البوابة لمنعه من الخروج .

التعليقات