الموساد الاسرائيلي سيشارك في التحقيق بتفجيرات طشقند

اسرائيل ارسلت وفدا دبلوماسيا الى طشقند، امس، ضم العديد من رجال الموساد..ارتفاع عدد القتلى الى ثلاثة..

الموساد الاسرائيلي سيشارك في التحقيق بتفجيرات طشقند
قال مصدر اسرائيلي، مساء اليوم (السبت) ان الوفد الاسرائيلي الذي وصل الى العاصمة الاوزباكستانية، طشقند، الليلة الماضية لمتابعة التحقيق في الهجوم على السفارة الاسرائيلية، ضم العديد من رجال الموساد الاسرائيلي الذين سيشاركون في عمليات التحقيق التي تجريها اجهزة الامن الاوزباكستانية.

وقال مصدر إسرائيلي ان اسرائيل معنية باشراك رجال الموساد في التحقيق، باعتبار "ان ذلك يشكل مصلحة مشتركة للطرفين الاسرائيلي والاوزبكستاني" على حد تعبير المصدر.

وكانت وزارة الخارجية الاسرائيلية قد اوفدت الى طشقند، وفدا دبلوماسيا برئاسة نائب المدير العام للوزارة، نيسيم بن شطريت، لمتابعة تفاصيل الهجوم الذي تعرضت له السفارة الاسرائيلية، بعد ظهر امس والذي اسفر عن مقتل شخصين واصابة اخر بجراح بالغة توفي متأثرا بها اليوم.

واضاف المصدر ان اسرائيل ستفحص، ايضا، ما اذا كانت هناك حاجة لتعزيز الحراسة الامنية على السفارة بقوى اسرائيلية.

وكان وزير الداخلية الازبكستاني، زوخيرون الماطوف، قد اعلن اليوم السبت، ان عدد القتلى في العمليات التفجيرية ارتفع الى ثلاثة قتلى.

وكان قد قتل حارسان فور وقوع العملية الانتحارية عند مدخل السفارة الاسرائيلية في طشقند. فيما قضى نحبه اليوم احد الجرحى التسعة.

وقال وزير الداخلية الازيكستاني ان قوات الامن اعتقلت عددا من المشبوهين.

كما اعلن في طشقند ان الرئيس الاوزباكستاني، اسلام كاريموف، قطع اجازته وعاد الى بلاده لترؤس لجنة حكومية ستتولى التحقيق في الاحداث.

التعليقات