الولايات المتحدة ستواصل تدريب قوات الحرس الرئاسي التابعة لـ أبو مازن..

الولايات المتحدة ستواصل تدريب قوات الحرس الرئاسي التابعة لـ أبو مازن..
قالت صحيفة "يديعوت أحرونوت" إن الولايات المتحدة سوف تواصل تدريب قوات الحرس الرئاسي والقوات التابعة لـ أبو مازن، بالرغم من خيبة الأمل من أدائها في قطاع غزة. ونقل عن الإدارة الأمريكية، يوم أمس الخميس، إن الجنرال كيت دايتون المسؤول عن تدريب القوات الفلسطينية، سوف يواصل القيام بمهام عمله بعد نقل مركز الثقل إلى الضفة الغربية.

وبحسب الصحيفة فإن ما يسمى "المنسق الأمني الأمريكي، دايتون، هو المسؤول من قبل الإدارة الأمريكية عن تشكيل وحدة مختارة تابعة لـ أبو مازن، وظيفتها الدفاع عن رئيس السلطة والقيادة المحيطة به، والمواقع الإستراتيجية والمعابر الحدودية.

وفي هذا السياق تجدر الإشارة إلى أن دايتون كان قد امتدح، قبل ثلاثة أسابيع، أداء القوات التي قام بتدريبها، في الاقتتال الفلسطيني الفلسطيني. ونقل عن دايتون أنه تحدث عن مهنية الحرس الرئاسي في المواجهات مع حماس، واعتبر الأمر مشجعاً يفوق التوقعات. وقال إنه سيبدأ بتدريب الحرس الرئاسي، وبعد ذلك يتم التقدم.

وتابعت الصحيفة أنه تبين أن القوات التي قام بتدريبها لم تكن قادرة على منع سيطرة حماس، ولم تصمد أكثر من يومين.

كما نقل عن ناطق بلسان الخارجية الأمريكية إنه يتوقع في الأيام والأسابيع القادمة إجراء دراسة للوضع، وكيفية مواصلة تقديم المساعدات الأمنية، والمهام التي سيقوم بها دايتون. مشيراً إلى أن دايتون سيضطر إلى نقل مركز الثقل إلى الضفة الغربية.

وبحسب الصحيفة فإن وزيرة الخارجية الأمريكية، كونداليزا رايس، تحدثت مع أبو مازن قبل إصدار مرسوم حل حكومة الوحدة الوطنية. ورفض الناطق بلسان الخارجية الأمريكية التحدث عن تفاصيل المحادثة المذكورة، إلا أنه أكد أن الولايات المتحدة ستواصل مساندة أبو مازن وما يسمى بـ "العناصر المعتدلة".

التعليقات