الولايات المتحدة والرباعية الدولية تتذرعان بالعملية لمطالبة سورية بإغلاق مقار الجهاد!

-

الولايات المتحدة والرباعية الدولية تتذرعان بالعملية لمطالبة سورية بإغلاق مقار الجهاد!
لم تتردد الولايات المتحدة والرباعية الدولية في استغلال العملية التي وقعت في نتانيا، ظهر اليوم، في تحميل سورية بعض المسؤولية عن وقوعها ومطالبتها بإغلاق مقار الجهاد الإسلامي في دمشق وإبعاد ناشطي الجهاد من أراضيها!

فقد قالت مصادر إسرائيلية أن الولايات المتحدة أدانت العملية الإستشهادية التي وقعت في نتانيا. ونقلت المصادر عن الناطق بلسان وزارة الخارجية الأمريكية قوله أنه "يجب على السلطة الفلسطينية اتخاذ خطوات فورية لمنع وقوع مثل هذه الهجمات، ووضع حد للعنف وتفكيك البنى التحتية للإرهاب" على حد قوله.

ويبدو أن الناطق بلسان وزارة الخارجية الأمريكية قد استغل العملية للمضي في التحريض على سورية، حيث أشارت المصادر إلى أنه قد أكد أن "مقر حركة الجهاد الإسلامي يقع في دمشق، وعلى الحكومة السورية إغلاق مقارّ الجهاد وإبعاد الناشطين فيها من أراضيها"!

ونقلت المصادر ذاتها أن الرباعية الدولية (الولايات المتحدة وروسيا والإتحاد الأوروبي والأمم المتحدة) أدانت العملية، وبدورها طالبت سورية بإغلاق مقار الجهاد الإسلامي ومنع ما وصفته بالأعمال الإرهابية!

كما أشارت المصادر إلى أن الرباعية الدولية تدعم وتساند السلطة الفلسطينية من أجل وقف جميع النشاطات المخالفة للقانون، وأنه على جميع الأطراف ذات الصلة العمل على ألا يؤثر الإرهاب والعنف على مواصلة التقدم في المسيرة بموجب خارطة الطريق، على حد قول المصادر!!

التعليقات