انفجارات كبيرة ضربت شمال لندن

السلطات البريطانية تتعامل مع الانفجار حاليا على انه حادث وقالت ان الأنباء التي تحدثت عن اصطدام طائرة بالمستودع ليس لها أساس من الصحة

انفجارات كبيرة ضربت شمال لندن
وقعت صباح اليوم سلسلة انفجارات كبيرة في مستودع بانسفيلد للوقود قرب هاميل هامستيد التي تبعد نحو 40 كيلومترا شمال العاصمة البريطانية لندن.

واتصل شهود عيان، أيقظتهم الانفجارات من نومهم، بوسائل الاعلام البريطانية لابلاغها بالأمر. وأفاد بعضهم بسماعهم صوت انفجار كبير في المنطقة حيث شاهدوا ألسنة اللهب ترتفع إلى السماء مشيرين الى تعرض الكثير من المنازل للتدمير.

وقالت مراسلة بي بي سي سينيد ويلسون التي تسكن في سان ألبانز المجاورة "تنتشر رائحة الغاز، كما تتواجد عربات إطفاء الحريق وسيارات الشرطة في كل مكان.

وتحدثت الشرطة عن وقوع إصابات، ولكنها لم تشر إلى عددها أو مدى خطورتها. ووصف ضباط شرطة في الموقع الحادث بأنه كبير إلا ان أسبابه لم تعرف بعد.

وقال الشاهد سام ماتون، الذي يعيش على بعد ميل ونصف من المستودع، لبي بي سي نيوز "كنت في فراشي أعاني كابوسا، وأعتقدت أن العالم قد انتهى، لقد أيقظنا الانفجار المدوي الذي هشم النوافذ، وتحولت السماء إلى اللونين البرتقالي والأسود".

وأضاف قائلا "قال العديد من الجيران أنهم شاهدوا طائرة تصطدم بالمستودع".

وتتعامل السلطات البريطانية مع الانفجار حاليا على انه حادث وان الأنباء التي تحدثت عن اصطدام طائرة بالمستودع ليس لها أساس من الصحة.

كما قال الشاهد دونكان مليجان، الذي يعيش في همل هامستيد، ان الانفجار أيقظه وقد اهتز منزله من شدة الانفجار.

وأضاف قائلا "أعيش على بعد ثلاثة أميال من موقع الانفجار، ولكنني أستطيع رؤية ألسنة اللهب ترتفع إلى السماء، فيما انتشر الدخان في كل مكان".

ومضى يقول "من الواضح أن النيران مشتعلة بمبنى قرب الطريق السريع، وتنتشر قوات الشرطة وخدمات الطوارئ في كل مكان".

يذكر أن بانسفيلد يعتبر من أهم المستودعات في بريطانيا حيث يلعب دورا حيويا في إمداد مطارات العاصمة بالوقود على رأسها مطارا هيثرو ولوتون.

التعليقات