ايران تتهم اميركا واسرائيل بالوقوف وراء تفجيرات العراق

-

ايران تتهم اميركا واسرائيل بالوقوف وراء تفجيرات العراق
اتهم الزعيم الاعلى الايراني اية الله علي خامنئي، اليوم الاثنين، عملاء لإسرائيل والولايات المتحدة بالوقوف وراء التفجيرات الاخيرة التي وقعت بمدينتي النجف وكربلاء المقدستين لدى الشيعة في العراق متهما الدولتين بمحاولة تزوير الانتخابات المقبلة في العراق من اجل اغراضهما.

وسارعت ايران الى التنديد بالتفجيرات التي وقعت يوم الاحد في كربلاء والنجف والتي اودت بحياة 66 شخصا.

وقال خامنئي في كلمة وجهها للقائمين على رحلات الحج عبر التلفزيون الرسمي "انا واثق من ان أجهزة التجسس الامريكية والاسرائيلية تقف وراء هذه الحوادث. هذه مؤامرة تهدف الى إلهاء العراقيين بدرجة تشغلهم عن اغتنام الفرصة الاستثنائية وهي المشاركة في انتخابات 30 يناير."

واضاف قائلا "الامريكيون والبريطانيون يريدون اجراء انتخابات في الظاهر ولكنهم في الحقيقة يرغبون في تنصيب عملائهم عبر اجراء انتخابات شكلية."

وطالب مسؤولون ايرانيون باجراء انتخابات ديمقراطية بشكل كامل العام القادم في العراق حيث يعتنق اغلبية السكان المذهب الشيعي مثلما هو الحال في ايران.

واتهم الرئيس الامريكي جورج بوش ووزير الدفاع العراقي المؤقت حازم الشعلان ايران بمساعدة جماعة ابو مصعب الزرقاوي حليف تنظيم القاعدة وعملاء لنظام صدام حسين السابق بالمسؤولية عن إشعال فتيل العنف في الفترة التي تسبق الانتخابات في العراق.

ويعتقد العديد من المحللين ان العنف المتزايد في العراق يصرف تركيز انتباه واشنطن عن ايران.

التعليقات