بوش لا يستبعد عملا عسكريا ضد ايران ووحدات كوماندوس امريكية في ايران!

-

بوش لا يستبعد عملا عسكريا ضد ايران ووحدات كوماندوس امريكية في ايران!
قال الرئيس الامريكي جورج بوش انه لن يستبعد عملا عسكريا ضد ايران اذا لم تكن اكثر وضوحا بشان برنامجها "المشتبه فيه" للاسلحة النووية.

وردا على سؤال حول ما اذا كان يستبعد احتمال القيام بعمل عسكري ضد ايران قال بوش في مقابلة مع محطة تلفزيون (ان.بي.سي) "يحدوني الامل ان نتمكن حلها دبلوماسيا لكنني لن استبعد مطلقا اي خيار من على الطاولة .. اذا استمرت في حجب وجود برنامجها للاسلحة النووية عن المجتمع الدولي."

وتنفي ايران انها تحاول انتاج اسلحة نووية وتقول ان برنامجها النووي لا يهدف الا لتوليد الكهرباء.

وجاءت تصريحات بوش بعد ان انتقدت وزارة الدفاع الامريكية (البنتاجون) امس الاثنين تقريرا نشرته مجلة أمريكية يقول ان فرق كوماندوس تقوم بمهمات استطلاع داخل ايران لرصد أهداف نووية محتملة وأهداف أخرى.

وقال لورانس ديريتا كبير متحدثي البنتاجون في بيان "الطموحات النووية الواضحة للنظام الايراني ودعمه الظاهر لمنظمات ارهابية تمثل تحديا دوليا يستحق تعاملا أكثر جدية مما قدمه سيمور هيرش في مقال بعنوان الحروب القادمة في (مجلة) نيويوركر."

وأضاف ديريتا ان مقال هيرش الذي نشر يوم الاحد "حافل بالاخطاء بشأن حقيقة أساسية بما يقوض المصداقية في مقاله بالكامل."

وكتب هيرش في مقاله ان الرئيس جورج بوش وقع سلسلة من الوثائق بالغة السرية والاوامر التنفيذية التي تخول فرق كوماندوس سرية ووحدات من القوات الخاصة بالجيش الامريكي القيام بعمليات سرية ضد اهداف ارهابية مشتبه بها في نحو عشر دول بالشرق الاوسط وجنوب اسيا.

ولم يعلق ديريتا على هذا التأكيد.

وبدلا من ذلك قال ديريتا ان مصادر هيرش زودته "بشائعات وتلميحات وتأكيدات بشأن اجتماعات لم تعقد وبرامج لا وجود لها وتصريحات مسؤولين لم يتم الادلاء بها على الاطلاق."

وعندما سئل عما اذا كانت قوات امريكية تقوم بمهام استطلاع في ايران قال اللفتنانت كولونيل باري فينابل وهو متحدث باسم وزارة الدفاع الامريكية "نحن لا نتحدث عن المهام أو القدرات أو الانشطة التي تقوم بها قوات العمليات الخاصة."

التعليقات