بوش يبق الحصوة: الجيش الاميركي سيبقى في العراق بعد الانتخابات

-

بوش يبق الحصوة: الجيش الاميركي سيبقى في العراق بعد الانتخابات
بق الرئيس الاميركي جورج بوش، الحصوة، مساء اليوم، مؤكدا ان الانتخابات التي ستجري في العراق يوم غد الاحد، ليست الا مسرحية ابتدعها لاظهار حرصه على ما يسميه "نشر الديموقراطية في العالم العربي". فقد اعلن بوش، مساء اليوم، ان جيشه لن ينسحب من العراق بعد الانتخابات، خلافا لما كان زعمه في السابق.

ويزعم بوش "ان مهمة الولايات المتحدة يجب أن تستمر لمساعدة الحكومة الجديدة على الوقوف على قدميها".

وادعى في حديثه الاذاعي الاسبوعي "فيما تثبت الديمقراطية أقدامها في العراق ستستمر المهمة الامريكية هناك." واستطرد زاعما "ستساعد قواتنا المسلحة ودبلوماسيونا وموظفونا المدنيون الحكومة العراقية المنتخبة حديثا على اقرار الامن وتدريب الشرطة العسكرية العراقية وقوات أخرى."!

ويتعرض بوش لضغوط متزايدة في الداخل لاظهار علامات على احراز تقدم في العراق فيما ارتفع عدد القتلى من الجنود الامريكيين عن 1400 جندي ويشعر اعضاء الكونجرس بعدم ارتياح على نحو متزايد بسبب التكلفة من الدماء والاموال.

وقال السناتور الديمقراطي من ولاية ماساتشوستس ادوارد كنيدي وهو معارض لسياسة بوش في العراق يوم الخميس انه يتعين على الولايات المتحدة ان تبدأ الانسحاب عسكريا وسياسيا من العراق وان تعتزم سحب كل القوات في اقرب وقت ممكن من العام القادم.

وأضاف أنه يتعين ان يغادر 12 ألف جندي امريكي على الاقل العراق فورا لارسال اشارة أقوى بشان نوايانا "من اجل تخفيف الشعور السائد بالاحتلال."

التعليقات